إضافة وحدات طبية جديدة بمستشفى أدم

بلادنا الأربعاء ٢٣/يونيو/٢٠٢١ ١١:١٨ ص
إضافة وحدات طبية جديدة بمستشفى أدم

الشبيبة - العمانية

يُعد مستشفى أدم من المستشفيات التي تقدم الرعاية الصحية الأولية للمراجعين من داخل ولاية أدم والمناطق المجاورة لها فمنذ افتتاحه رسميُا في عام 1986 م وهو يحظى بالتجديد والتطوير والإضافات في مختلف مرافقه .

وقال وليد بن مرزوق المحروقي مشرف الخدمات الإدارية بولاية أدم إن وزارة الصحة قامت مؤخرًا بإضافة وحدة للطوارئ والحوادث وأخرى للولادة حيث تتكون وحدة الطوارئ من غرفة معاينة وصيدلية وقسم للسجلات الطبية ومكتب للتمريض وغرفتين للطبيب وغرفة للعلاج وتضميد الجروح وغرفتي ملاحظة للنساء وللرجال وغرفة للإنعاش مع غرفتين للفحص الأكلينكي وغرفة للأشعة المتنقلة وقاعات الانتظار وغيرها من المرافق الأخرى.

 وأشار إلى أن وحدة الولادة تتكون من قاعة انتظار ومكتب للتمريض وغرفة معاينة وغرفة للتحضيرات والتجهيزات وغرفتين للولادة وغرفة للطبيب المناوب ومرافق أخرى تشمل مخزنًا وغرفتين للأدوات النظيفة وغير النظيفة بالإضافة إلى جهاز أشعة جديد بمواصفات وكفاءة عالية وجهاز أشعة متنقل وأجهزة طبية حديثة في مختلف العيادات .

وحظي القطاع الصحي بولاية أدم على اهتمام الحكومة الرشيدة حيث أنشئت مجموعة من المراكز الصحية التابعة للولاية في المناطق البعيدة بالشراكة مع القطاع الخاص لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين والتي تُعنى ببرامج الصحة العامة والأمومة والطفولة وغيرها من البرامج الصحية الأخرى .