خبراء يحذرون.. هذه مخاطر ترك الأطفال في السيارة تحت أشعة الشمس الحارقة

الحدث الأحد ٢٠/يونيو/٢٠٢١ ٢٣:٢٧ م
خبراء يحذرون.. هذه مخاطر ترك الأطفال في السيارة تحت أشعة الشمس الحارقة

وكالات - الشبيبة 

كثيرا ما نسمع عن وفاة أطفال داخل سيارات أغلقها أصحابها وتركوها تحت أشعة الشمس. وتتكرر المأساة كل عام، فما الذي يحدث عند ترك سيارة تحت أشعة الشمس؟ وما الذي يمكن فعله حين تجد أطفالا بداخلها؟ 

ونقلت قناة DW الألمانية تحذير النادي العام للسيارات في ألمانيا "ADAC" أصحاب السيارات من ترك الأطفال والحيوانات في السيارة ولو حتى لفترة قصيرة، إذ يمكن أن ترتفع درجات الحرارة سريعا داخل السيارة لتصل إلى 60 درجة مئوية.

ما يعني أن ترك أطفال أو حيوانات داخل سيارة متوقفة تحت أشعة الشمس يمكن أن يكون أمرا خطيرا. وحتى إذا تركت النوافذ مفتوحة بعض الشيء فهذا لا يقلل من خطورة الأمر.

وفي تجربة قام بها نادي السيارات "ADAC"، سرعان ما ارتفعت درجات الحرارة إلى مستويات لا يمكن تحملها. حيث وصلت درجات الحرارة داخل سيارتين متطابقتين في التصميم ومختلفتين في درجة فتح زجاج النوافذ إلى نفس القيم المهددة للأرواح عندما كانت درجة الحرارة خارج السيارة تبلغ 28 درجة مئوية، بحسب ما نقلت صحيفة "جنرال أنتسايغر" الألمانية في عددها الأسبوعي (السبت 19/ الأحد 20 مايو/ أيار 2021).

ومع بقاء النوافذ مغلقة ارتفعت درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية بعد عشر دقائق، ثم سجلت 45 درجة مئوية بعد مرور 20 دقيقة. وارتفعت إلى 36 وحتى 42 درجة على التوالي داخل سيارة تم انزال زجاج نافذتين بها قليلاً، وسجلت درجات الحرارة أكثر من 50 درجة في كلتا السيارتين (ذات النوافذ المغلقة والأخرى ذات النوافذ المفتوحة قليلا) بعد الوقوف ساعة في الشمس الحارقة.