وفق إجراءات احترازية مشددة: طلبة دبلوم التعليم العام بظفار يؤدون امتحاناتهم النهائية

بلادنا الأحد ٢٠/يونيو/٢٠٢١ ١٤:١٧ م
وفق إجراءات احترازية مشددة: طلبة دبلوم التعليم العام بظفار يؤدون امتحاناتهم النهائية

مسقط - الشبيبة

بدأ طلبة دبلوم التعليم العام بمحافظة ظفار اليوم بكل يسر واطمئنان أول يوم امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2020 /2021م في مادة الرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية وذلك وفق الإجراءات الاحترازية والصحية المعمول بها (البروتوكول الصحي) للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19.

وقد شهدت مراكز الامتحانات تفعيل مهام رئيس المركز واعضاء لجنة إدارة مركز الامتحان والمتمثلة في متابعة تنفيذ التعليمات الخاصة بالامتحانات والأعمال المسندة لهم من رئيس المركز. بالإضافة إلى أعمال مراقب الدور و مهام حارس الأمن والسلامة والزائر الطبي ومتابعة تنفيذ كافة ضوابط امتحانات دبلوم التعليم العام وإجراءات التعامل مع التحديات أو الحالات الطارئة التي قد تحدث أثناء عملية سير الامتحان.

ويبلغ عدد المتقدمين للامتحانات بمحافظة ظفار للعام الدراسي الحالي (5817) ممتحن موزعين على (51) مركز امتحان. أما عدد المراقبين والإداريين فيبلغ حوالي (1322). ومن المقرر أن تختتم الامتحانات في 6 يوليو 2021م.

يذكر أن المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وبالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة قد قامت منذ شهر مايو الماضي بتنفيذ الخطة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا كوفيد ١٩ والتي استهدفت طلبة دبلوم التعليم العام وما في مستواه بالمدارس الحكومية والخاصة والهيئات التدريسية المشاركة في عملية الاختبارات النهائية. حيث أتت الحملة تنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19).