اسبانيا تتعثر أمام بولندا في اشبيلية ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا

الجماهير الأحد ٢٠/يونيو/٢٠٢١ ٠١:٢٠ ص
اسبانيا تتعثر أمام بولندا في اشبيلية ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا

اشبيلية-وكالات

واصل المنتخب الإسباني نتائجه غير المرضية وتعثر هذه المرة بالتعادل الإيجابي (1-1) خلال مواجهة بولندا، مساء اليوم السبت، بالجولة الثانية من دور المجموعات، لكأس الأمم الأوروبية.
وسجل ألفارو موراتا هدف إسبانيا في الدقيقة 25، بينما سجل ليفاندوفسكي هدف بولندا في الدقيقة 54.
وبهذا التعادل يرفع المنتخب الإسباني رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث، بينما يرفع المنتخب البولندي رصيده إلى نقطة وحيدة في المركز الأخير.
بدأت المباراة بضغط من بولندا، حتى سقط زيلينسكي داخل منطقة جزاء إسبانيا، وطالب اللاعبون البولنديون بالحصول على ركلة جزاء، في الدقيقة 2، لكن حكم المباراة رفض احتساب أي شيء.
وأرسل كليتش لاعب بولندا تسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى أوناي سيمون حارس إسبانيا في الدقيقة 6.
وجاء أول تهديد من المنتخب الإسباني في الدقيقة 10، حيث أرسل داني أولمو تصويبة قوية تصدى لها تشيزني حارس بولندا بسهولة.
واستمرت محاولات إسبانيا، حتى نجح ألفارو موراتا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 25، فبعد عدة تمريرات على حدود المنطقة، وصلت الكرة إلى جيرارد مورينو الذي أرسل تمريرة بينية لموراتا الذي هرب من الرقابة وسدد أسفل يسار الحارس تشيزني.

وكانت هناك بعض الشكوك حول وجود حالة تسلل على موراتا، ولجأ حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو التي أثبتت صحة الهدف.
واحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة للمنتخب الإسباني في الدقيقة 34، نفذها جيرارد مورينو لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن.
وكاد المنتخب البولندي أن يُحرز هدف التعادل في الدقيقة 43، حيث سدد زيلينسكي كرة ارتطمت بالقائم لترتد أمام ليفاندوفسكي الذي سدد كرة تصدى لها أوناي سيمون حارس إسبانيا.
وأضاع جيرارد مورينو فرصة مُضاعفة النتيجة للمنتخب الإسباني في الدقيقة 45، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من جوردي ألبا، وسدد كرة يسارية ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى بولندا، لينتهي الشوط الأول بتقدم لاروخا بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني، ومن أول هجمة نجح ليفاندوفسكي في تسجيل هدف التعادل لبولندا في الدقيقة 54، حيث تلقى كرة عرضية من زميله جوزوياك، وسدد كرة رأسية قوية أسفل يمين أوناي سيمون حارس إسبانيا.

وطالب لاعبو إسبانيا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 56، إثر تدخل عنيف من جاكوب مودر مدافع بولندا على جيرارد مورينو، ولجأ حكم المباراة لتقنية الفيديو واحتسب ركلة جزاء للاروخا.
وانبرى جيرارد مورينو لتنفيذ ركلة الجزاء، حيث ارتطمت تسديدته بالقائم الأيمن، لترتد أمام مورتا الذي سدد خارج المرمى الخالي بغرابة شديدة.
وسدد موراتا كرة أرضية قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 65، تصدى لها تشيزني حارس بولندا وحولها إلى ركنية.
وواصل الإسبان إهدار الفرص، حيث أرسل ماركوس يورينتي كرة عرضية داخل المنطقة لفيران توريس الذي سدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 73.
وأرسل رودري تصويبة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 80، لكن تشيزني حارس بولندا تصدى لها بسهولة.
وتألق تشيزني في التصدي لتسديدة من ألفارو موراتا داخل المنطقة في الدقيقة 84، لترتد الكرة أمام فيران توريس الذي سددها بقوة أعلى المرمى.
واستمرت المحاولات حتى الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، ويواصل اللاروخا نتائجه المُحبطة قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.