أسكتلندا تفرض التعادل على إنجلترا في ويمبلي

الجماهير السبت ١٩/يونيو/٢٠٢١ ٠١:١٣ ص
أسكتلندا تفرض التعادل على إنجلترا في ويمبلي

لندن-وكالات

أهدر المنتخب الإنجليزي فرصة التأهل المبكر إلى ثمن نهائي بطولة كأس أوروبا 2020، بتعادله 0-0 مع ضيفه المنتخب الأسكتلندي مساء الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وبهذه النتيجة احتل المنتخب الإنجليزي المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف وراء تشيكيا، فيما جاء المنتخب الأسكتلندي في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة بفارق الأهداف أيضا وراء كرواتيا.
رغم لجوئه إلى أسلوب دفاعي، أطلق المنتخب الأسكتلندي تحذيرا لمضيفه عبر أدامز الذي استثر تمريرة من أودنيا اثر اختراق من الناحية اليمنى، لكن محاولته ارتدت من المدافع ستونز في الدقيقة الرابعة.
والتقط مارشال حاري أسكتلندا رأسية رايس الضعيفة إثر متابعة لركلة حرة نفذها مونت في الدقيقة السادسة، وراوغ فودين في الجهة اليمنى قبل أن يمرر إلى مونت الذي سدد من خارج منطقة الجزاء لترتد الكرة من المدافع هانلي في الدقيقة العاشرة.

ومن ركلة ركنية نفذها مونت، ارتقى ستونز أعلى من الجميع ليتابع الكرة قوية برأسه، لكن القائم حال دون تسجيله لهدف التقدم في الدقيقة 11، وبعدها بدقيقة واحدة، خطف سترلينج الكرة من ماكتوميناي، ليمرر أمام المرمى، تابعها مونت من مسافة قريبة برعونة بعيدا عن المرمى.
أدركت اسكتلندا أنها لن يكون بمقدورها المبالغة في التقدم للأمام، فالتزمت بالمواقع الخلفية، ولم يستطع الإنجليز تهديد المرمى، فانطلق شاو من الناحية اليسرى ليمرر إلى مونت الذي أبعد الدفاع محاولته في الدقيقة 18.
واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح اسكتلندا نفذها تيرني بيدا عن المرمى في الدقيقة 22، وغاص كين برأسه للحاق بعرضية جيمس المميزة دون أن ينجح في الدقيقة 29.
وبرع حارس إنجلترا جوردان بيكفورد، في إبعاد محاولة أودونيل إثر عرضية نحو القائم البعيد من روبرتسون في الدقيقة 30.

ومر ربع الساعة الأخير من الشوط الأول هادئا رغم السيطرة الإنجليزي التي رد عليها أدامز بمحاولة من الناحية اليمنى، ارتدت من قدم مينجز في الدقيقة 43.

ومع بداية الشوط الثاني، وصلت الكرة إلى شاو في الناحية اليسرى، ليمررها فورا أمام المرمى نحو كين، لكن الدفاع الاسكتلندي أبعدها سريعا.
وانطلق مونت من الناحية اليمنى، قبل أن يسدد بيمينه كرة بعيدة المدى حولها الحارس مارشال إلى ركنية تابعها في فرصة خطيرة انجلترا في الدقيقة 48.
وعاد المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 55 ليهدد مرمى المنتخب الأسكتلندي عندما مرر كين إلى ريس جيمس الذي من مشارف منطقة الجزاء فوق المرمى.
وحاول كين افتتاح التسجيل في الدقيقة 59، عندما تلقى تمريرة من جيمس ليراوغ قبل التسديد في الدفاع الأسكتلندي المكتظ.

وأهدر المنتخب الأسكتلندي فرصة خطيرة للتسجيل بالدقيقة 62، عندما ارتدت الكرة من ركلة حرة أمام دايكس الذي سددها مباشرة، ليبعدها جيمس ببسالة من خط المرمى.
ودخل جاك جيريلش إلى تشكيلة إنجلترا بدلا من فودين، لكن التكتل الدفاعي الأسكتلندي بقي سيد الموقف حتى الدقيقة 73، عندما تعاون جريليش ومونت فيما بينهما لتصل الكرة إلى شاو الذي وجّه كرة قوية سريعة لم تجد من يتابعها.
وأشركت إنجلترا راشفورد مكان كين، لكن المنتخب الأسكتلندي باغت مضيفه بهجمة خطيرة في الدقيقة 78 عندما وصلت عرضية البديل أرمسترونج إلى أدامز الذي سددها بشكل متسرع ليضل طريق المرمى.
ولم يتمكن المنتخب الإنجليزي من تهديد المرمى في الدقائق الأخيرة، وأضاغ رايس فرصة خطيرة في الوقت بدل الضائع، عندما فشل في متابعة عرضية جيمس المنخفضة أمام المرمى.