تواتارا" وشركة التقنيات العالمية الصاعدة توقعان شراكة استراتيجية في السوق العُماني

مؤشر الجمعة ١٨/يونيو/٢٠٢١ ١٣:٣٢ م
تواتارا" وشركة التقنيات العالمية الصاعدة توقعان شراكة استراتيجية في السوق العُماني

  مسقط  - الشبيبة 

 وقّعت "تواتارا" مزود حلول الأعمال المبتكرة، وشركة التقنيات العالمية الصاعدة، وهي شركة عالمية للتكنولوجيا الناشئة، اتفاقية لإنشاء شراكة استراتيجية، وتطوير حلول متقدمة تقنيًا لدعم المجتمع العُماني. سيساعد هذا التعاون على تعزيز وجود سلطنة عُمان في العصر الرقمي.

لقد أجبرنا الوباء العالمي الذي يشهده العالم على تغيير الطريقة التي نعيش ونعمل بها. ومع بقاء العديد من الأشخاص في المنزل، زادت الشركات من خدمات الأعمال التجارية عبر الإنترنت. كما أنّ الإقبال الهائل من قبل المستخدمين يوضّح مدى أهمية التقنيات الجديدة للمجتمعات. تم التعرّف على هذا الاتجاه من قبل رواد الأعمال الذين نقلوا الكثير من أعمالهم عبر الإنترنت وخاصة خدمة العُملاء. وأصبح التحوّل الرقمي في القطاعين العام والخاص لا يقدّر بثمن، مما ساعد في خفض التكاليف وتوفير الوقت وتقليل احتياجات الاتصال المباشر، مما يسهّل الوصول إلى مجموعة مختلفة من الخدمات.

ومن جانبه قال "كرزيستوف جوريك" كبير مسؤولي الابتكار في "تواتارا":

"أعتقد أنّ التّعاون الاستراتيجي بين "تواتارا" وشركة التقنيات العالمية الصاعدة سيستمر في بناء أسس الحكومة الإلكترونية في عمان وتحسين حياة الناس في الفضاء الرقمي للإدارة العامة والخدمات التجارية، بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) ومعالجة اللغات الطبيعية (NLP). حيث تساهم خبرة الشركتين في تحسين الأعمال التجارية في سلطنة عُمان وتقديم حلول مبتكرة. نحن في "تواتارا" فريق من الخبراء ذوي المعرفة متعددة التخصصات ومجموعة موسّعة من المنتجات القائمة على الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي والتقنيات المعرفية. عندما نجمع بين مواردنا ومعرفتنا المتعلقة بتطوير روبوتات الدردشة مع خبرة شركة التقنيات العالمية الصاعدة في البرمجة اللغوية العصبية وفهم اللغة العربية، سننشئ فصلًا جديدًا في تاريخ العالم الرقمي في عُمان."

تهدف هذه الشراكة المبتكرة إلى تنفيذ العديد من التحسينات التكنولوجية، بهدف تسهيل حياة المجتمع العُماني، وبما يتماشى مع العصر الرقمي:

•"روبوتات المحادثة " المخصّصة للجمهور والحكومة والشركات التجارية، وتركّز على التعرّف على الصوت، وتقديم الدّعم والمساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، والإجابات الفورية حول خدماتنا.

• حلول التعلّم الإلكتروني، مما يتيح الوصول الفعّال والمريح والمرن إلى المواد من مختلف المجالات، وبالتالي تقديم خبرات تعلّم حقيقية عبر الإنترنت.

• أدوات معالجة الصور بالذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها في مجالات مختلفة، مثل الزراعة، وتحليل صور الأقمار الصناعية، ومجالات التصوير الطبي والزلزالي.

• الترجمات، تصحيح النصوص، أو التعرّف البصري على الأحرف، مفيدة بشكل خاص في الإدارة وإدارة الوثائق.

الشراكة الاستراتيجية بين "تواتارا" وشركة التقنيات العالمية الصاعدة

الفكرة من وراء الخبرة المشتركة لـ "تواتارا" وشركة التقنيات العالمية الصاعدة هي دعم الرقمنة في عُمان، مما يضمن سهولة الوصول إلى مجموعة من الخدمات الأساسية. ستعمل الشركتان على تحسين الإدارة العامة والقطاع الخاص في عُمان بفضل التكنولوجيا المتطورة على:

• حلول رقمية مبتكرة تعزّز أفضل تجربة ممكنة للمستخدم.

• معالجة اللغة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة، والتي تسمح بفهم اللغة وسياق كل محادثة، مما يجعلها سلسة وجذابة للعُملاء.

 • منصة "قبس" التي تحتوي على واحدة من أكبر مكتبات Unicode للخطوط العربية، مما يسمح بالقدرة على التطوير المستدام للغة في المقام الأول من خلال البحث والترجمة والتدريب والتطوير.

• حلول إنترنت الأشياء المخصّصة لدعم الاحتياجات الفريدة للشركات.

وقال طارق البلوشي، نائب الرئيس للتكنولوجيا في شركة التقنيات العالمية الصاعدة:

"نهدف من خلال هذه الشراكة إلى توفير حلول حديثة وعالية التقنية تعتمد على معالجة اللغة الطبيعية التي من شأنها تسهيل شؤون المواطنين في الفضاء الرقمي لقطاع الخدمات الحكومية والتجارية العامة. نود الاستفادة من خبرتنا في الخدمات السحابية والتعلّم الآلي من قطاع الخدمات التجارية لترجمة هذه المعرفة إلى قطاع الإدارة العامة، وبالتالي اتباع استراتيجية التحوّل الرقمي في عُمان لعام 2040. إن تعاوننا مع شريك مُتمرّس مثل "تواتارا" سيسرّع من تنفيذ روبوتات المحادثة مع فهم اللغة العربية وبالتالي تحسين حياة المواطنين العُمانيين."

تركز كل من "تواتارا" وشركة التقنيات العالمية الصاعدة بشكل كبير على تحسين تجربة المستخدم من خلال التقنيات المتطورة. سيحقق هذا التعاون العديد من الفوائد من خلال أتمتة وابتكار العمليات المهمة وإجراء تغييرات في الحياة اليومية. إن تقديم التعلّم الإلكتروني، ودعم المواهب المحلية، وضمان برامج التدريب الداخلي للخريجين، أو تقديم العمل للمتخصصين العمانيين ليست سوى أمثلة قليلة على الأعمال المستقبلية للشركتين.

نهج التفكير المستقبلي

طوّرت "تواتارا" مجموعة من الشراكات الناجحة على أساس الرغبة في تحقيق الأهداف المشتركة. تقدّم الشركة حلولاً ديناميكية تتكيّف مع الاحتياجات المتغيّرة للعُملاء. سيتم استخدام الخبرة التي اكتسبتها "تواتارا" في إنشاء شراكة طويلة الأمد وناجحة وقوية مع شركة التقنيات العالمية الصاعدة، والتي ستكون متماشية مع استراتيجية التحوّل الرقمي في عُمان لعام 2040. تلتزم كلتا الشركتين بتجاوز توقعات عملائها في الفضاء الرقمي ومصممون على استخدام مهاراتهم لتأمين مستقبل عُمان التكنولوجي.