ورشة تعريفية لخدمات الشركة العمانية للنقل البحري وشركة عمان للحوض الجاف

مزاج الأربعاء ١٦/يونيو/٢٠٢١ ١٥:٠٢ م
ورشة تعريفية لخدمات الشركة العمانية للنقل البحري وشركة عمان للحوض الجاف

مسقط - الشبيبة

قال عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة أن فرع الغرفة يُقدر الجهود السخية التي تبذلها مجموعة أسياد في تطوير قطاع النقل البحري، لاسيما وأن جهودها أصبحت واقعية وملموسة في ظل جائحة كورنا التي ألمّت بالعالم في مطلع العام المنصرم. جاء ذلك خلال الورشة التعريفية التي عقدها فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة يوم أمس بمقرع فرع الغرفة بصحار، وذلك بالتعاون مع الشركة العُمانية للنقل البحري وشركة عمان للحوض الجاف (التابعتين لمجموعة اسياد) والتي تهدف إلى تفعيل دور الخطوط الملاحية وتشغيل الموانئ، داعيًا المعنيين في قطاع النقل البحري إلى توفير مزيد من الحاويات لنقل السلع والبضائع تفاديًا لارتفاع الأسعار.

وقال المهندس سعيد بن علي العبري نائب رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة أن أهمية هذه الورشة تكمن في التعرف على الفرص الاستثمارية التي يمكن لأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة الاستفادة منها في قطاع النقل البحري، وتعزيز شراكة القطاع العام والخاص بما ينعكس على تطور قطاع النقل البحري واللوجستي، ودعم الشركات التجارية الراغبة في تطوير أعمالها في هذا القطاع، الأمر الذي يمكن أن يُفعّل القطاع الخاص ويعزز من أدائه. خاصة وأن غرفة تجارة وصناعة عُمان لا تزال تعمل على تطوير استراتيجية جديدة تأخذ في الحسبان التغيرات التي تطرأ على القطاعات الاقتصادية وتأثيرها على القطاع الخاص، وتعديل نهجها بما يتوافق مع الخطة الوطنية الطموحة رؤية عُمان 2040، التي جعلت القطاع الخاص ضمن أهم الأدوار في خلق اقتصاد صلب متعدد الموارد.

من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم النظيري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنقل البحري وشركة عمان للحوض الجاف أن الورشة التعريفية تهدف في الأساس إلى تعريف أصحاب وصاحبات الأعمال بالفرص الاستثمارية في قطاع النقل واللوجستيات بما يعزز الشراكة الفعلية مع القطاع الخاص، وتبرز أهم مجالات الاستثمار في توريد الخدمات والمواد، والاستثمار في خدمات حوض السفن والحوض الجاف. مُشيرًا إلى أن الشركة العمانية للنقل البحري تعكف على إضافة خدمات تغطية مباشرة جديدة في نهاية العام الحالي، وتطوير الخدمات الرقمية للحجز والتتبع وطلبات وثائق الشحن وغيرها، وزيادة التركيز في الاستثمارات المتعلقة بمعدات الحاويات.