قريبًا.. التطعيم بالحجز المسبق .. واستعدادات استثانية في مركز المعارض

بلادنا الثلاثاء ١٥/يونيو/٢٠٢١ ٢٢:٠٧ م
قريبًا.. التطعيم بالحجز المسبق .. واستعدادات استثانية في مركز المعارض

مسقط - الشبيبة

يستعد مركز عمان للمؤتمرات والمعارض  لاحتضان وتنظيم الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا كمركز رئيس يستوعب من 5 الاف الى 10 من المواطنين والمقيمين في اليوم الواحد.

وحسب المعلومات الواردة فإن المركز بدأ بالاستعداد والعمل على هذا المشروع بمجموعة كبيرة من الكفاءات العمانية، وبمشاركة اكثر من 250 من الشباب المتطوعين. حيث يتم تجهيز قاعات المعارض للمركز بمواصفات ومتطلبات وفق الاجراءات الاحترازية من حيث التباعد الجسدي والتدابير الاحترازية المرتبطة، حيث سيكون الدور في أخذ اللقاحات عبر شاشات الترقيم، وهو نظام قريب من نظام قاعات شرطة عمان السلطانية.

وسيحتوي المركز على خدمة التطعيم من السيارة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، مما يساهم في سلاسة تنفيذ هذه الخدمة. وراعى المركز الازدحام المتوقع في ظل ارتفاع درجات الحرارة، حيث تم تجهيز حوالي 4 الاف موقف مظلل للسيارات، مع وجود كادر لتنظيم عملية دخول وخروج السيارات ولوحات إرشادية في جميع مرافق المركز منها في مواقف السيارات والمداخل المخارج وقاعات الانتظار.
 
وسيتم تخصيص المسارات وفق الفئات المستهدفة حسب الفئات العمرية أو نوعية اللقاحات والجرعات وفق تخطيط وتقسيم القاعات المخصصة للتطعيم، والتي تراعي التباعد الجسدي وتنظيم الازدحام المتوقع.  وتعمل  وزارة الصحة على تطوير برنامج ترصد+ بهدف حجز موعد اللقاح قبل الذهاب للمركز الرئيسي أو المراكز الأخرى في مختلف محافظات السلطنة، حيث لن يكون هناك داعٍ للانتظار طويلا، وسيكون الحجز عبر التطبيق وفق مواعيد مجدولة .  

ووفق المعلومات فإنه سيتم الإعلان عن تدشين المركز خلال الأيام القادمة من قبل وزارة الصحة.