بلغة الأرقام: الوصول إلى تطعيم 70 % من السكان بنهاية أكتوبر يتطلب تطعيم 40 ألف يوميًا

شوف الاثنين ١٤/يونيو/٢٠٢١ ١٩:١٧ م

مسقط - الشبيبة

قال المحلل الإحصائي إبراهيم الميمني أن شهر يونيو صعب جدًا وخطير وهو أصعب شهر منذ بداية الجائحة حيث تم تسجيل 19 ألف حالة خلال 14 يوم منه بمعدل يومي 1373 وهو الأعلى منذ بداية الجائحة.  

وأضاف الميمني في تصريحات أدلى بها لـ : بالنسبة للوفيات سجل شهر يونيو الجاري المعدل الأعلى حيث بلغ معدل الوفيات 13.3 يعتبر إضافة إلى تسجيل أرقام قياسية في العناية المركزة والمنومين في المتشفيات.

وأشار الميمني أن الإصابات منذ 1 يونيو الجاري كانت تتجاوز الألف إصابة وبعدها تم فتح الأنشطة أي فتحت الأنشطة في وقت بدء ارتفاع الإصابات.

وأكد الميمني أن تقرير التحصين المنشور يوم أمس يشير إلى وجود جهود حثيثة حيث بلغ المعدل اليومي للتحصين 25 ألف جرعة يوميًا وهو قفزة كبيرة مقارنة بالأرقام السابقة ، إذا التزمنا  بمعدل 25 ألف جرعة يوميًا نحتاج 7 أشهر ونصف حتى نحصن 70 % من السكان. وأضاف : لكي نصل إلى تطعيم 70 % من السكان بنهاية أكتوبر يجب أن نطعم  40 ألف يوميًا .

وحول اعلى معدل للوفيات قال الميمني: في 12 يونيو تم تسجيل 24 حالة وفاة وهو الرقم الأعلى منذ بداية الجائحة ، كما تم تسجيل 19 حالة وفاة 4 مرات في أبريل ومرتان في يونيو

وأشار الميمني أن السلطنة تأتي في المركز الثاني خليجيًا بعد البحرين في عدد الوفيات مقارنة بعدد السكان، والثاني في إجمالي عدد الوفيات خليجيًا بعد السعودية
وتوقع الميمني أن نصل إلى مليون جرعة بنهاية يونيو الجاري