تدشين أول منصة رقمية متكاملة لخدمة قطاع السفر والسياحة في السلطنة

مؤشر الاثنين ١٤/يونيو/٢٠٢١ ١٢:١٨ م
تدشين أول منصة رقمية متكاملة لخدمة قطاع السفر والسياحة في السلطنة

مسقط - الشبيبة

 احتفلت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) – الذراع التنفيذية للسلطنة لتطوير وتنمية القطاع السياحي - وبالتعاون مع وزارة التراث والسياحة الموقرة بتدشين الهوية التجارية للمشغل الوطني للسفر . VisitOman.om وتعد هذه الخطوة تمهيداً لإطلاق أول منصة رقمية متكاملة لخدمة العملاء التجاريين بقطاع السفر والسياحة في السلطنة وذلك تماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة 2040 وإستراتيجية التوزيع السياحي. جاء ذلك في حفل التدشين الذي أقيم بوزارة التراث والسياحة برعاية معالي/ سالم بن محمد المحروقي الموقر وزير التراث والسياحة.
وترمي منصة المشغل الوطني للسفر والسياحة VisitOman.om إلى تعزيز موقع السلطنة في أسواق السفر والسياحة العالمية من خلال ربط المنصة الرقمية بمقدمي خدمات السفر والسياحة العمانية بشكل فعال مع العملاء التجاريين في الأسواق المستهدفة، وذلك من خلال التأثير في البيع الموجه إلى السلطنة عبر موائمة حوافز الشركاء التجاريين، بما يسهم أيضا في رفع جودة الإنفاق السياحي للسياح في السلطنة.
وسيتم تمكين المنصة عبر الحلول الرقمية والاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة في المنظومة السياحية للسلطنة بشكل ديناميكي وجذاب، وربطها بسلسلة القيمة المضافة لقطاع السفر والسياحة المحلية التي تشمل كل من؛ الطيران، والمرافق الإيوائية (الفنادق)، والنقل، والوجهات السياحية، والتجارب السياحية بمختلف أنواعها، والمطاعم وغيرها من المنتجات السياحية.
وفي هذه المرحلة سيكون التسجيل متاحًا للشركاء في قطاع السفر والسياحة في الأسواق الدولية إلى جانب مؤسسات العاملة بقطاع السفر والسياحة العمانية، بما في ذلك مقدمي الخدمات السياحية العمانيين وشركات إدارة الوجهات السياحية، فضلًا عن مقدمي الخدمات السياحية الجدد في السوق والذين لم تتح لهم الفرصة للمنافسة في الأسواق الدولية بهدف توسيع نطاق أعمالهم.