مدير المستشفى الميداني: هناك من ينتظر دوره للحصول على سرير والوضع صعب

بلادنا الاثنين ١٤/يونيو/٢٠٢١ ١٢:٠٧ م
مدير المستشفى الميداني: هناك من ينتظر دوره للحصول على سرير والوضع صعب

مسقط - الشبيبة 

قال مدير المستشفى الميداني الدكتور نبيل اللواتي أن هناك من ينتظر دوره للحصول على سرير؛ حيث إن الوضع صعب والمرضى في تزايد و خلال أسبوعين أضيف 50 سريرا في المستشفى.

وأوضح اللواتي ان  التجهيزات الطبية كافية لكنّ هناك نقصا في الكوادر، إذا ما توفرت سنرفع الطاقة الاستيعابية إلى 200 سرير.

وأشار  في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إلى أن المستشفى زاد من الطاقة الاستيعابية إلى ١٥٠ سريرًا لافتًا إلى أنه خلال الفترة من ٢٥ مايو الماضي وحتى اليوم تمت زيادة عدد الأسرّة إلى ٥٠ سريرًا.

وذكر أن المستشفى استقبل يوم أمس ٣١ حالة كما يستقبل أكثر من ٢٤ حالة بشكل يومي تقريبًا خلال الأيام الأخيرة.. مشيرًا إلى أن فترة بقاء المرضى في المستشفى لفترة أطول يؤثر بشكل كبير على استقبال الحالات الأخرى خاصة في الوقت الحالي وهناك ضغط كبير على الأسرّة مع زيادة عدد الإصابات.

ووضّح بأن الحالات الموجودة حاليًا أكثر حرجًا وشدة حيث إن الحالات التي تصلنا تكون في وضع حرج سواء بنقص حاد في الأكسجين أو فشل ظاهر في الجهاز التنفسي والتي تظهر منذ أول أسبوع لظهور الأعراض لافتًا إلى أن هذه الأعراض كانت تظهر سابقًا في الأسبوع الثاني وهو ما يؤكد شراسة الفيروس.

وذكر الدكتور نبيل اللواتي أن أغلب المرضى في المستشفى الميداني من فئة الأقل من ٦٠ سنة لافتًا إلى وجود نسبة ضئيلة جدًا في عدد المرضى الذين تلقوا جرعتين، أما من تلقوا جرعة واحدة فكانت الأعراض أقل حدة من الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح