هولندا تنجو من فخ أوكرانيا

الجماهير الاثنين ١٤/يونيو/٢٠٢١ ٠١:١٣ ص
هولندا تنجو من فخ أوكرانيا

أمستردام-وكالات

فاز منتخب هولندا بصعوبة بالغة على نظيره الأوكراني بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة مثيرة، بالجولة الأولى للمجموعة الثالثة لبطولة يورو 2020.
تقدم الطواحين بهدفين لجورجينو فينالدوم وفوتر فيجورست بالدقيقتين 52 و58، ورد أوكرانيا بهدفين لأندريه يارمولينكو ورومان يارمتشوك في الدقيقتين 75 و79 قبل أن يسجل دينزل دومفريس هدف الفوز لهولندا في الدقيقة 85.
انتزعت هولندا ثلاث نقاط غالية، لتتقاسم صدارة المجموعة مع منتخب النمسا الذي فاز على مقدونيا الشمالية 3-1 في الجولة ذاتها.
باغت المنتخب الهولندي منافسه بهجوم ضاغط منذ انطلاق المواجهة، وكاد أن يهز الشباك في ثلاث مناسبات خلال أول 10 دقائق، حيث تصدى الحارس الأوكراني لفرصتين محققتين من ممفيس ديباي ودينزل دومفريس، بينما ذهبت تسديدة فينالدوم فوق العارضة.

امتص لاعبو أوكرانيا حماس البداية، لكن محاولات زينشنكو ويارمولنكو ويارموتشوك لم تشكل خطورة كافية على مرمى الحارس المخضرم، مارتن ستيكلنبرج.
ومثلما بدأ الهولنديون اللقاء بحماس وهجوم مكثف، أنهوا الشوط الأول بنفس السيناريو، حيث أضاع فينالدوم ودومفريس فرصتين خطيرتين.
نجا المنتخب الأوكراني من إعصار برتقالي، لكنه لم يصمد طويلا بل سقط سريعا، حيث سجل فينالدوم الهدف الأول بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس الأوكراني بتسديدة في الشباك الخالية.

بعدها بسبع دقائق، أضاف فيجورست الهدف الثاني مستغلا ارتباك الدفاع الأوكراني وحارسه بوشكان.
لم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، ولم ييأس لاعبو أوكرانيا، حيث سدد يارموتشوك كرة مباغتة أمسكها ستيكلنبرج، بعدها ضيق يارمولنكو الفارق بتسديدة رائعة سكنت المقص الأيمن.

وبعد دقائق قليلة، لعب مالينوفسكي كرة عرضية قابلها يارموتشوك برأسه في الشباك مسجلا الهدف الثاني وسط دهشة وذهول فرانك دي بور مدرب هولندا وأنصار البرتقالي في مدرجات ملعب يوهان كرويف أرينا.
ضغط رجال دي بور بكل قوة حتى لعب البديل ناثان آكي كرة عرضية، قفز إليها دومفريس ليسجل الهدف الثالث بضربة رأس، ليضرب معنويات لاعبي أوكرانيا ومدربهم أندريه شيفشينكو في مقتل.
في الدقائق الأخيرة، لجأ دي بور لاستهلاك الوقت وامتصاص حماس منافسه بثلاثة تبديلات، حيث أشرك لوك دي يونج وفيلتمان ومالين مكان فيجورست وتيمبر وديباي، ليحقق الهولنديون فوزا ثمينا في ماراثون كروي.