الكويت.. حظر دخول غير المواطنين مستمر حتى إشعارٍ آخر

الحدث الأحد ١٣/يونيو/٢٠٢١ ١٤:٤٩ م
الكويت.. حظر دخول غير المواطنين مستمر حتى إشعارٍ آخر

وكالات - الشبيبة

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الأحد، إن قرار منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد مستمر حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن الحكومة تسعى لتجنب وصول سلالات متحورة من الخارج.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية أن التصاعد المستمر لمعدل الإصابات هو الذي دفع اللجنة المعنية بالتعامل مع الوباء إلى تقديم توصية بتمديد منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد.

وقالت المصادر إن السبب الرئيسي لهذه التوصية هو الحرص على عدم وصول سلالات متحورة قد تزيد من صعوبة مواجهة الوباء.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة ستجتمع اليوم لبحث تطورات الوضع الوبائي، مؤكدة أن الأمور ما تزال غير مستقرة، وأن أوضاع الدول المجاورة تدعو للتريث.

والأسبوع الماضي، نقلت الصحيفة ذاتها عن مصادر مطلعة، أن الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي ووزارة الصحة تعمل على إعداد آلية لدخول الخليجيين إلى البلاد.

وأوضحت المصادر أن "آلية عودة المقيمين إلى البلاد ترتبط بعدة ضوابط؛ أهمها استقرار الأوضاع الصحية في البلاد، وتحسن الحالة الوبائية وموافقة مجلس الوزراء"، كما أوردته الخليج أونلاين.

وفي فبراير الماضي، حظرت الكويت دخول المسافرين من غير المواطنين إلى البلاد في إطار جهود الدولة لمكافحة تفشي الوباء.

واستثنى القرار البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين، والكوادر الطبية الحكومية، والكوادر الطبية الأهلية (حسب الكشوفات المعتمدة من وزارة الصحة)، وأقارب هذه الفئات من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 326.451 حالة فيما بلغ مجموع المتعافين 308.829 حالة وبلغ مجموع الوفيات 1.817 حالة.