'الدولة' يستضيف عددًا من المختصين من وزارة الثقافة والرياضة والشباب

بلادنا الأحد ١٣/يونيو/٢٠٢١ ١٤:٢٠ م
'الدولة' يستضيف عددًا من المختصين من وزارة الثقافة والرياضة والشباب

مسقط - الشبيبة

استضاف فريق العمل المشكل من مجلس الدولة لدراسة مشروع قانون "الصحة النفسية " اليوم الأحد ١٣يونيو ٢٠٢١م ،عددا من المختصين من وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وناقش الفريق خلال اجتماعه الخامس لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة منى بنت أحمد السعدون ، وبحضور المكرمين أعضاء الفريق ، مع مختصين وزارة الثقافة والشباب والرياضة العديد من المحاور المتعلقة بالدراسة منها : دور الخدمات الرياضية والثقافية في تقديم الدعم النفسي ،والتقليل من المشاكل المتعلقة بالصحة النفسية ، والتحديات التي تواجه الوزارة في سبيل تقديم تلك الخدمات، ومدى توفر برامج تثقيف الأقران أو أية مبادرات مشابهة لتوجيه الطاقات الشبابية في مجال الدعم النفسي، إضافة إلى مدى استثمار تلك الطاقات لتغطية مجال الدعم النفسي ،ومايتطلبه هذا الاستثمار من امكانيات لتوظيفها.

كما ناقش الفريق خلال الاستضافة دور وزارة الثقافة والرياضة والشباب في رفع الوعي المجتمعي بشأن الصحة النفسية، ومقترحاتها التشريعية، والتنظيمية، والإجرائية لتقديم خدمات أفضل في مجال الصحة النفسية ، علاوة على مناقشة الخطط المستقبلية للوزارة للتعامل مع واقع الحالات المتعلقة بالصحة النفسية.

وضم وفد الوزارة السيد إدريس بن منصور البوسعيدي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية،والدكتورجمعة بن علي الميمني مدير دائرة الوثائق،وهلال بن سالم السيابي مدير دائرة الأنشطة الثقافية بالوزارة ،وإسحاق بن عبدالله البلوشي رئيس قسم النشاط بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب الرياضي بشمال الباطنة،وثريا بنت حمد الحجرية إخصائية نشاط رياضي بإدارة الثقافة والرياضة والشباب بشمال الشرقية .

يذكر أن الدراسة تهدف إلى اقتراح مشروع قانون للصحة النفسية يواكب أحدث المستجدات المحلية والعالمية ويستجيب لها، واقتراح أطر تنظيمية مناسبة لاستثمار قطاع الصحة النفسية في السلطنة بطرق عصرية مبتكرة ومرنة تتوافق مع التطورات الحالية والمستقبلية على الصعيد المحلي والعالمي.

تم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة فيه، إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال.