جونوك أشهر الحراس الأتراك في اليورو

الجماهير الجمعة ١١/يونيو/٢٠٢١ ١٧:٣٥ م
جونوك أشهر الحراس الأتراك في اليورو

أسطنبول-وكالات

يدخل المنتخب التركي منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بقائمة تضم 3 حراس يلعبون في الدوري المحلي، وهو ما يجذب لهم أنظار العديد من الفرق الأوروبية، بفضل المستويات المميزة التي يقدمها المنتخب في الفترات الأخيرة، خاصة على الصعيد الدفاعي.
وتبدأ تركيا رحلتها في المنافسات القارية بمواجهة المنتخب الإيطالي، على ملعب الأوليمبيكو في روما، وذلك في افتتاح البطولة، مساء اليوم الجمعة، وستكون المواجهة بين اثنين من أفضل خطوط الدفاع في البطولة، إذ لم يتلق المنتخب التركي سوى 3 أهداف في آخر 10 مباريات، بفضل تألق حراسه ومدافعيه.
وضم المدير الفني المخضرم، شينول جونيش، 3 حراس من الدوري المحلي ضمن قائمة تركيا في اليورو، وهم ألطاي بايندير، حارس مرمى فنربشخة، وميرت جونوك حارس باشاك شهير، وأوجركان شاكير الذي يدافع عن ألوان قميص طرابزون سبور.
ويعتبر جونوك (32 عاما) هو الحارس الأكثر خبرة بين الحراس الثلاثة المختارين، ويلعب مع المنتخب الأول منذ عام 2011، وكان له دور كبير في تتويج باشاك شهير بالدوري في موسم 2019/2020.
أما شاكير (25 سنة)، فيمثل المنتخب الأول منذ عام 2019، وشارك في المباريات الودية التحضيرية لمنافسات اليورو، وقدم اللاعب مستويات مميزة مع منتخب بلاده وفريقه المحلي، وهو ما جذب له أنظار فرق إنجليزية وإسبانية في الآونة الأخيرة، حسب وسائل إعلام تركية.
ومن جانبه أكد شاكير أنه لا يفكر في الاحتراف خلال الفترة الحالية وأن تركيزه منصب مع المنتخب التركي وتمثيله في منافسات يورو 2020، الذي اعتبره بمثابة الحلم الذي اقترب من تحقيقه.
أما بايندير (23 عاما) فهو الحارس الأصغر بين الثلاثي المختار، وقدم أداء مميزا مع فنربخشة على مدار الموسم، وهو ما جذب له أنظار كبار القارة العجوز.
وتشير التقارير الصحفية التركية إلى فريقي يوفنتوس وإنتر ميلان يسعيان لضم الحارس التركي، الذي ينتهي تعاقده في يونيو 2023.
يذكر أن التقارير الأولية تضع جونوك كخيار أول في المواجهة الافتتاحية أمام المنتخب الإيطالي، وهو ما ستكشفه الساعات المقبلة، مع انطلاق منافسات البطولة، اليوم الجمعة، والتي تستمر حتى 10 يوليو.