مواطنون يشتكون من الزحام وقلة التنظيم في عدد من مراكز التحصين ضد كوفيد 19

بلادنا الأربعاء ٠٩/يونيو/٢٠٢١ ١٣:٢٧ م
مواطنون يشتكون من الزحام وقلة التنظيم في عدد من مراكز التحصين ضد كوفيد 19

مسقط - الشبيبة

تداول مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو تظهر الزحام الشديد في مركز التحصين ضد فيروس كورونا كوفيد 19.

ورصدت "الشبيبة" عددًا من التغريدات لشكاوى المواطنين من ذلك.

حيث قالت المغردة بدرية الهادي: "نقدر جميعا الجهود المبذولة لكن أخذ اللقاح يجب أن يكون أكثر تنظيما وإقناع المواطن بأخذ اللقاح يجب أن يتبعه توفير أساليب أكثر تنظيما من الانتظار لساعات وخاصة في الساعات من ٩ - ١١ ابتكار تطبيق للحجز إرسال رسائل على الهواتف"

كما اقترح المغرد "Mohdredha" تمديد وقت أخذ اللقاح حتى المساء، حيث قال: "الزحمة شديدة في جميع مواقع تلقي اللقاح، اقترح تمديد الوقت ليشمل العصر والمغرب كذلك فالطوابير تمتد لتصل الشارع."

وأشارت المغردة عائشة السيفي في تغريدة لها للزحام الحاصل في مراكز التحصين بمراكز التحصين بالقول: " انتشرت بالأمس أخبار فتح التطعيم لكافة فئات المجتمع في مجمع بوشر وجابر بن زيد لم يستطع الناس من الازدحام الدخول حتى للمواقف أمس وهذه الصور التقطت اليوم بين الساعة ٧و٨ ص لتهافت جموع المواطنين وازدحامهم على حقهم في أخذ اللقاح هل سمعتم من قبل عن #واسطة_اللقاح و #طبقية_اللقاح ؟"

ونشرت المديرية العامة للخدمات الصحية بذلك إعلانًا قالت فية: " تود المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط التنبيه بأنه حاليا يتم تطعيم المستهدفين بالجرعة الثانية فقط بمحافظة مسقط. وسوف يتم الإعلان لاحقا حول تطعيم الفئات الأخرى وترجو من الجميع متابعة التحديثات في مواقع حسابات المديرية لمنصات التواصل الإجتماعي .

علق على ذلك المغرد معاوية الرواحي قائلًا: "للأسف أخبار غير طيبة تأتي من جهة مجمع السلطان قابوس الرياضي ..تدافع وزحام والمهام وصلت لتنظيم الوضع .. حتى هذه اللحظة المؤكد هو أن التطعيم للجرعة الثانية فقط .. أما الجرعة الأولى يبدو إنه أمس كان المجال مفتوح اليوم لا أعرف ما الذي حدث! "

 كما أضاف في تغريدة أخرى: " أمس في مجمع السلطان قابوس الرياضي كانت حملة التحصين ضد كوفيد التاسع عشر مفتوحة للجميع، اليوم حسب إفادة من ذهب فإنه قد قيل لهم أن المجال مفتوح فقط لمن يتلقى الجرعة الثانية .. هذا ما وجب إبلاغكم به .. "