تدشين فيلم السياحة في قطاع جعلان

مؤشر الثلاثاء ٠٨/يونيو/٢٠٢١ ١٤:٣٢ م
تدشين فيلم السياحة في قطاع جعلان

مسقط - الشبيبة

وثق شباب جمال المواقع السياحية في محافظة جنوب الشرقية، في رحلة قطعوا فيها أكثر من ٨٠٠ كم.

وتضمن العمل الفني أكثر من ٤٠٠ صورة، وأكثر من ١٠٠ مقطع فيديو لولايات جعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن والكامل والوافي. تم تدشين العمل اليوم تحت رعاية سعادة ميثاء المحروقي وكيلة وزارة التراث والسياحة للسياحه.

وقال سالم السنيدي مصور العمل: "العمل يهدف لإثراء الحركة السياحية ودعم المشاريع القائمة، حيث يتضمن العمل لقطات بمواقع سياحية جديدة لم تعرض من قبل انطلاقا من الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق اللذي عدة فيه شباب عمان على بذل جهدهم لإنجاح رؤية عمان ٢٠٤٠  كلٌ في موقعِه، وفي حدودِ إمكاناتِه ومسؤولياتِه ، واستشعارًا للمسؤولية الاجتماعية من جانبنا كممارسين للأعلام الرقمي في دعم المحتوى الترويجي للسياحة في السلطنة."

وأضاف : "بالتعاون مع مجموعة من المنشآت السياحية المرخصة ومؤسسات المجتمع المحلي قام فريق من الشباب العماني بإعداد فيلم ترويجي قصير يتناول إبراز المقومات السياحية في ولايات قطاع جعلان الثلاث جعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن ولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية.".

وأشار إلى ان العمل مشترك من تصوير وانتاج سالم السنيدي وتصوير بالدرون مصطفى السنيدي تم تصوير العمل خلال 7 أشهر متتالية.

ويقول السنيدي: " استغلينا وقت الفراع في فترة الاغلاق بين محافظات بالتصوير بين ثلاث ولايات صورنا ما يقارب من 981 لقطه مختلفه في مختلف الاماكن بقطاع جعلان استخدمنا منها في الفيديو 142 مقطع وقطعنا أكثر من 861 كيلو مترًا لتجهيز هذا العمل.

وتابع : فكرة الفيديو السياحي باحتواء ولايات قطاع جعلان الثلاث، يجمعهم التاريخ والحاضر وبسبب التلاحم والتزاوج والتقارب بينهم في العادات والتقاليد والموروث الشعبي.

أوضح السنيدي: " كل زاوية من ولايات جعلان الثلاث تتميز بقصة فريدة ترويها للسائح ابتداء من ولاية الكامل والوافي حيث الأرض الخصبة والجبال الشاهقة والرمال الذهبية والاودية العذبة وكانت قرية سيق البارزة في الفيديو لتمثيل ولاية الكامل والوافي. اما ولاية جعلان بني بوحسن وما أجملها من ولاية تفردة بجمع كل المقاومات السياحية من جبال واودية ورمال وبحور، فيها جبل قهوان و رمال ذهبية  و قرية فلج المشائخ  اللتي تعكس جمال ولاية جعلان بني بوحسن. اما ولايتي جعلان بني بوعلي تمتلك شاطي ساحر يتميز بالدف في فصل الشتاء والبرودة في فصل الصيف  ناهيك عن الاودية والرمال ايضاً ودائما ارددها ان جعلان بني بوعلي ليست مجرد مكان تراه بل مكان تشعر به.

 وأكد السنيدي: "جميع هذه الولايات الثلاث لديها الكثير من الحصون والقلاع لتروي حكاية عبق الماضي والحاضر. هذا الفيديو ليس دعوة للسياح فحسب بل دعوة للمستثمرين أيضا للاستثمار بمشاريع سياحية وتجارية في المنطقة لتنشيط حركة التجارة والسياحه.