‘الدولة’ يواصل مناقشة واقع سياسات التعليم عن بعد في السلطنة

بلادنا الثلاثاء ٠٨/يونيو/٢٠٢١ ١٣:٥٧ م
‘الدولة’ يواصل مناقشة واقع سياسات التعليم عن بعد في السلطنة

مسقط - الشبيبة

واصلت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة اليوم الثلاثاء ٨يونيو ٢٠٢١م، مناقشة دراستها حول "واقع سياسات وتشريعات التعليم عن بُعد في السلطنة وسبل تطويرها “التي تهدف إلى التعرف على التعليم عن بُعد القائم على التقنية ماهيته، وأهميته، وآثاره، والتعرف على التحديات التي تواجهه، وإيجاد التشريعات اللازمة لتطبيقه بما يتسق مع أفضل الممارسات الدولية، واقتراح سياسات تضمن فعاليته وديمومته المستقبلية.

واستضافت اللجنة في اجتماعها الرابع عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرم محمد بن حمدان التوبي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، البروفسور فؤاد شـديد رئيس جامعة الشرقية، والدكتور عبد الحكيم محمد مــديـــر مـــركــز التعليـم الإلكتروني بالجامعة.

وناقشت اللجنة خلال الاستضافة المحاور المتعلقة بالدراسة منها: السياسات والتشريعات المنظمة للتعليم عن بُعد بالجامعة، واستعراض تجاربها عند تطبيق الدراسة، إضافة إلى استعراض التجارب الاقليمية والدولية في التعليم في هذا المجال.

كما تطرقت اللجنة بالنقاش إلى مدى جاهزية البنى التحتية في الجامعة لتطبيق التعليم عن بُعد، وأبرز التحديات في هذا المجال والحلول المقترحة، والتشريعات المقترح استحداثها في هذا الجانب، علاوة على استعراض المقترحات والتصورات والرؤى العملية التي من شأنها تطوير التعليم عن بعد في السلطنة.

وفي ختام اجتماعها اطلعت اللجنة على ما أستجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة