عُماني رئيسًا لدول إقليم شرق المتوسط في المنظمة العالمية لأطباء الأسرة

بلادنا الاثنين ٠٧/يونيو/٢٠٢١ ١٣:٥٠ م
عُماني رئيسًا لدول إقليم شرق المتوسط في المنظمة العالمية لأطباء الأسرة
مسقط - الشبيبة
تم انتخاب الدكتور عبد العزيز بن محمود المحرزي- استشاري أول طب أسرة، بمستشفى جامعة السلطان قابوس- رئيسا منتخبا لدول إقليم شرق المتوسط في المنظمة العالمية لأطباء الأسرة (ونكا) وبذلك يعد الدكتور عبدالعزيز أول طبيب عماني يتقلد هذا المنصب الرفيع.
وتعد هذه المنظمة من المنظمات الطبية العالمية العريقة، وهي منظمة غير ربحية وقد تأسست في عام 1972، وتضم تحت مظلتها 131 دولة من دول العالم و118 جمعية أو رابطة مهنية تمثل ما يقارب نصف مليون طبيب أسرة من شتى أرجاء العالم.
وتهدف المنظمة إلى تحسين جودة الحياة لكافة شعوب العالم ورفع مستوى الرعاية الصحية الشمولية والمستمرة للأفراد والعوائل ضمن مجتمعاتهم المحلية من خلال تعزيز دور طب الأسرة في النظام الصحي ورفع جاهزية وكفاءة أطباء الأسرة لتمكينهم من تقديم رعاية صحية مميزة ذات معايير عالية من خلال تبادل المعلومات والخبرات وإقامة الفعاليات العلمية والمؤتمرات بصورة دورية.
وقد انضمت السلطنة، ممثلة بالرابطة العمانية لطب الأسرة، إلى عضوية المنظمة في عام 2007 ضمن دول إقليم شرق المتوسط حسب الموقع الجغرافي للسلطنة.
ومن الجدير بالذكر إن الدكتور عبدالعزيز المحرزي يحمل بكالوريوس طب وجراحة من جامعة جلاسجو الاسكتلندية منذ عام 1993 وقد أنهى تدريبه التخصصي في جامعتي مكجيل و تورنتو الكنديتين في طب الأسرة في عام 2004 ولديه شهادة الزمالة في طب الأسرة من الكلية الكندية لطب الأسرة ويرأس الرابطة العمانية لطب الأسرة منذ عام 2018.