مانشستر يونايتد يصعق إيفرتون في الوقت القاتل ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي

الجماهير الأحد ٢٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٤:٤١ ص
مانشستر يونايتد يصعق إيفرتون في الوقت القاتل ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي

لندن - د ب أ: صعد مانشستر يونايتد إلى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، بعدما انتزع فوزا مثيرا ومتأخرا 2 / 1 على إيفرتون في الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم السبت.
وتقدم يونايتد بهدف حمل توقيع مروان فيلايني في الدقيقة 34، قبل أن يهدر البلجيكي روميلو لوكاكو ركلة جزاء لإيفرتون في الدقيقة .56
وأدرك إيفرتون التعادل في الدقيقة 74 بهدف جاء عبر النيران الصديقة بعدما سجل كريس سمولينج مدافع يونايتد هدفا بالخطأ في مرمى فريقه.
وبينما تهيأت الجماهير التي احتشدت في مدرجات ملعب ويمبلي العريق الذي استضاف المباراة لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ولعب الوقت الإضافي، سجل النجم الفرنسي أنتوني مارسيال هدف الفوز القاتل لمانشستر يونايتد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وضرب يونايتد بهذا الفوز موعدا في المباراة النهائية مع الفائر من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين كريستال بالاس وواتفورد اللذين يلتقيان غدا الأحد.
وبدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب يونايتد، وأهدر مارسيال أول فرصة في اللقاء في الدقيقة الثالثة بعدما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد وهو على بعد خطوات من المرمى، ولكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتتحول إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
ورد إيفرتون بهجمة سريعة بعدها بدقيقة واحدة، بعدما تلقى روميلو لوكاكو تمريرة أمامية من جويل روبلس انفرد على إثرها بالمرمى بعدما عجز دفاع يونايتد عن إبعاد الكرة، ليراوغ الأسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى يونايتد ويسدد في المرمى الخالي ولكن الأرض انشقت عن واين روني الذي عاد لمعاونة الدفاع، ليبعد الكرة برأسه في الوقت المناسب قبل أن تتجاوز خط المرمى.
وكاد ماركوس روخو أن يفتتح التسجيل ليونايتد في الدقيقة الثامنة بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة نفذها روني عبر ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
من جانبه، واصل إيفرتون مبادلته الهجمات وسدد روس باركلي من خارج المنطقة في الدقيقة العاشرة ولكن الكرة ذهبت في أحضان دي خيا.
ومرر روني كرة أمامية في الدقيقة 12 إلى جيسي لينجارد الذي انفرد بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو إيفرتون ولكنه سدد الكرة برعونة ليمسكها روبليس.
في المقابل، تلقى لوكاكو تمريرة أمامية في الدقيقة 15 لينطلق بالكرة مستغلا سوء تمركز مدافعي يونايتد ليجد نفسه وجها لوجه مع دي خيا قبل أن يسدد بقوة ولكن الحارس الأسباني أبعد الكرة بقدمه ببراعة.
وأهدر مارسيال فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل ليونايتد في الدقيقة 22 عقب تلقيه تمريرة بينية ماكرة من لينجارد، لينفرد بالمرمى ويسدد، دون مضايقة من أحد، ولكنه أطاح بالكرة فوق العارضة وسط دهشة الجميع.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى مرر دالي بليند تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى إلى مروان فيلايني الذي مرر الكرة برأسه إلى راشفورد، الخالي من الرقابة، ليسدد من داخل المنطقة على يمين روبليس الذي أمسك الكرة بثبات.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، وإن ظل يونايتد الأكثر استحواذا على الكرة، وسدد روني من على حدود المنطقة في الدقيقة 33 ولكن روبليس أمسك الكرة بثبات.
وترجم يونايتد سيطرته على المباراة بعدما سجل فيلايني الهدف الأول في الدقيقة .34
وانطلق مارسيال بالكرة من الناحية اليسرى، حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ليمرر كرة عرضية زاحفة إلى فيلايني الذي لم يجد صعوبة في تسديد الكرة بقدمه اليسرى وإيداعها داخل الشباك على يمين روبليس.
عادت المباراة إلى الهدوء مجددا خلال الدقائق المتبقية للشوط الأول، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين لينتهي الشوط بتقدم مانشستر يونايتد بهدف نظيف.
اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء في ظل استحواذ للاعبي يونايتد على الكرة، وسنحت أول فرصة في هذا الشوط عن طريق لينجارد في الدقيقة 54، عقب تلقيه تمريرة بعقب القدم من مارسيال، ليسدد من على حدود المنطقة تصويبة غير متقنة ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.
وعلى عكس سير اللعب، احتسب الحكم أنتوني تايلور، الذي أدار المباراة، ركلة جزاء لمصلحة إيفرتون في الدقيقة 56 عقب إعاقة تيموثي منساح مدافع يونايتد لروس باركلي داخل المنطقة، لينفذ لوكاكو الركلة ولكنه أخفق في التسجيل بعدما تصدى دي خيا للكرة بنجاح وسط فرحة هيستيرية من جماهير مانشستر يونايتد.
وواصل دي خيا تألقه بعدما تصدى لركلة حرة مباشرة نفذها باركلي في الدقيقة 58، قبل أن يهدر توم كليفرلي فرصة أخرى مؤكدة، بعدما تلقى تمريرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى، ولكنه أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.
ودفع الهولندي لويس فان جال مدرب يونايتد بالتبديل الأول في الدقيقة 62 بنزول أنتونيو فالنسيا بدلا من منساح.
أسرع إيفرتون من وتيرة أداءه، وأضاع لوكاكو فرصة مؤكدة في الدقيقة 63 عقب متابعته تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس ولكنها علت العارضة بقليل.
وأهدر فيلايني فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 65 بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق مارسيال، ليسدد الكرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكنها اصطدمت في الدفاع.
وجاءت الدقيقة 74 لتشهد هدف التعادل لإيفرتون بعدما سجل كريس سمولينج مدافع يونايتد هدفا بالخطأ في مرماه.

وحاول سمولينج إبعاد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق جيرارد ديلوفو ولكنه وضع الكرة على يسار دي خيا داخل الشباك.
وكاد ديلوفو أن يضيف الهدف الثاني لإيفرتون في الدقيقة 79، بعدما سدد من داخل المنطقة لتمر الكرة من بين قدمي مايكل كاريك ولكن كان لها دي خيا بالمرصاد، قبل أن يهدر لوكاكو فرصة أخرى بعدها بدقيقة واحدة عقب تلقيه تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ولكنه سدد ضربة رأس غير متقنة مرت بعيدة عن المرمى.
بدا الارتباك واضحا على أداء دفاع يونايتد، وأضاع لوكاكو فرصة أخرى لإيفرتون في الدقيقة 82 بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة، ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسدد ولكن الكرة اصطدمت في قدم فيلايني لتتحول إلى ركلة ركنية لم تستغل.
وأجرى يونايتد تبديله الثاني في الدقيقة 87 بنزول اندير هيريرا بدلا من فيلايني.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل مارسيال هدف الفوز القاتل ليونايتد بعدما تلقى الكرة من هيريرا لينطلق بالكرة حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ثم سدد بقدمه اليمنى على يسار روبليس داخل الشباك، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد.