وزير الإعلام: إجراءات اللجنة العليا مدروسة ومتوازنة

بلادنا الأحد ٠٦/يونيو/٢٠٢١ ٠٩:٤٩ ص
وزير الإعلام: إجراءات اللجنة العليا مدروسة ومتوازنة

الشبيبة - العمانية 

أشاد معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية بتجاوب المواطنين والمقيمين مع أخذ اللقاح المُضاد لفيروس كورونا داعيًا إلى عدم الالتفات إلى الشائعات المُتعلقة بعدم مأمونية هذه اللقاحات.

وأكد معاليه أن هدف زيارة أعضاء اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" هو متابعة تنفيذ خطة التحصين ضد مرض كوفيد 19.

وأشار معاليه إلى أن اللجنة اطّلعت على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الطواقم الطبّية المتخصصة في وزارة الصّحة وغيرها من مؤسسات القطاع الصحّي لتقديم اللقاحات للفئات المستهدفة حسب الخطّة الموضوعة.

وقال معالي الدكتور وزير الإعلام: "لمسنا أثناء الزيارة تنظيمًا دقيقًا لهذه العمليّة في مختلف مراحلها كما لمسنا تجاوبًا كبيرًا ومحمودًا من قبل أفراد المجتمع ".

وأضاف معاليه  أن اللجنة العليا تحثّ جميع المستهدفين على أخذ اللقاح حمايةً لأنفسهم وأسرهم ومجتمعهم من هذا المرض موضحا أن اللقاح هو أكثر الوسائل أمانًا للوقاية من هذا المرض وأن التزام الفرد بكل ما أعلنت عنه الجهات المختصّة من ضوابط مثل التباعد الاجتماعي وتجنّب التجمّعات.

وأكد أن اللجنة العليا اتخذت العديد من الإجراءات المدروسة للموازنة بين الصحّة والأنشطة الاقتصاديّة منذ بدء ظهور المرض وحتى الآن.

وقال معاليه : "نشهد الآن وبمتابعة وثيقة ودائمة من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظّم- حفظه الله ورعاه - خطّة كبيرة لتقديم التطعيم المأمون لجميع أفراد المجتمع".

ونبه معاليه  إلى أن هناك شائعات تجتاح العالم بأكمله حول اللقاحات وهي شائعات يؤكد العلماء المختصون في علوم الأوبئة والتحصينات على عدم صحّتها، والخطورة هي أن تصديق البعض لهذه الشائعات يزيد من تفشّي هذا المرض.