تطعيم أكثر من 52 ألف من الطلبة والهيئات المشرفة على امتحانات الدبلوم العام

بلادنا الخميس ٠٣/يونيو/٢٠٢١ ١٤:٠٢ م
تطعيم أكثر من 52 ألف من الطلبة والهيئات المشرفة على امتحانات الدبلوم العام

مسقط - الشبيبة

تواصل وزارتا الصحة والتربية والتعليم حملة تطعيم طلبة دبلوم التعليم العام والهيئة المُشرفة على امتحانات الدبلوم العام في جميع محافظات السلطنة باللقاح المُضاد لفيروس كورونا حيث بلغ إجمالي المُطعمين حتى يوم أمس 52 ألفًا و892 شخصًا بنسبة وصلت إلى 70 بالمائة ويقدر إجمالي من سيتم تطعيمهم 75 ألفًا و730 شخصًا.

وسجلت محافظة مسقط أعلى نسبة تطعيم حيث بلغ عدد المُطعمين 13588 شخصًا بنسبة 80  بالمائة تلتها محافظة شمال الباطنة 9933 شخصًا بنسبة 72 بالمائة تلتها محافظة  الداخلية حيث تم تطعيم 8101 شخص بنسبة 77 بالمائة. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تطعيم الطلبة سيكون اختياريًّا لكل الفئات وليس  إجباريًّا، وقد تم إرسال استمارة لأولياء الأمور لاستيضاح رغبتهم في تحصين أبنائهم  من عدمه مبينة أنه لن يتم حرمان أي طالب من دخول هذه الامتحانات سواء أخذ اللقاح أم لم يأخذه. 

ودعت الوزارة إلى أهمية أخذ التحصين حفاظًا على صحة الطلبة وسلامتهم، مع الإشارة  إلى توجه جميع الدول نحو اشتراط التحصين ضد فيروس كورونا لكل من يرغب في الدخول  إليها، الأمر الذي قد يحتاجه الطالب الحاصل على بعثة من أجل التحاقه بالدراسة في  هذه الدول بمختلف الجامعات.