تكريم المتطوعين لخدمة المسنين في ولايات الداخلية

بلادنا الأحد ٢٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٨:٢٠ ص
تكريم المتطوعين لخدمة المسنين في ولايات الداخلية

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

رعى عضو مجلس الشورى بولاية نزوى سعادة حمدان بن ناصر الرميضي أمس السبت حفل فريق الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة الداخلية لتكريم المتطوعين والمتطوعات من أعضاء الفريق والمؤسسات الداعمة والذين كان لهم بالغ الأثر في تحقيق رسالة الفريق في خدمة شريحة المسنين بولايات محافظة الداخلية.

جرى الحفل بحضور رئيس الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين سالم بن سرور المحروقي ومديرة فريق الجمعية بمحافظة الداخلية نعيمة الكندية وجمع من أعضاء وعضوات الفريق بمحافظة الداخلية والداعمين للعمل التطوعي والإعلاميين.
وجاء الاحتفال ليعكس اهتمام الجمعية بالنشاط التطوعي ودعم القائمين عليه بما يعمل على الارتقاء بمستوى البرامج التطوعية التي تنفذها الجمعية من أجل خدمة شريحة المسنين.
بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم بعد ذلك ألقى عضو مجلس إدارة الجمعية نائب مدير فريق محافظة الداخلية سليمان الشعيلي كلمة رحب في بدايتها بالحضور، مشيرا إلى أن هذا اليوم يمثل عيدا لفريق الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة الداخلية، حيث يتم الاحتفاء بتكريم العمل التطوعي ممثلا في الجهد الذي بذله فريق المحافظة خلال الفترة الفائتة في خدمة شريحة المسنين. وأكد أن هناك جهودا مضاعفة بذلت من أجل الدفع بالمجتمع نحو الوقوف مع المسنين والاهتمام بما يحتاجونه من خدمات. وأشار بشكل خاص إلى ما بذله فريق حصر المسنين من جهد غير عادي في هذا الإطار.
وألقى الشاعر راشد الهنداسي مجموعة من القصائد الشعرية التي عبرت عن أهمية المناسبة وعما يتركه التعاون من أثر في النفس وما يحققه التطوع من سمو للفرد والمجتمع وما يغرسه من بهجة في نفوس المتطوعين. وقدم سعيد العبري محاضرة قيمة عن العمل التطوعي متناولا من خلالها مناقشات هادفة دارت مع الحضور حول مفهوم العمل التطوعي والتحديات والصعوبات التي تواجه تقديم خدمات العمل التطوعي والمشاركة في الأعمال التطوعية. وتطرق إلى العوامل التي تسهم إسهاما كبيرا في تحقيق النجاح للأعمال التطوعية.
وتابع الحضور عرضا مرئيا عن الأعمال والأنشطة والبرامج التطوعية التي نفذها فريق محافظة الداخلية بالجمعية العمانية لأصدقاء المسنين وما تركته تلك الأعمال من علامة فارقة في حياة المسنين على مستوى المحافظة. وقام سعادة الرميضي بتكريم المشاركين والمساهمين والداعمين للعمل التطوعي وأعضاء وعضوات فريق الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين على مستوى المحافظة، كما تم تكريم المؤسسات الداعمة لأنشطة وفعاليات الفريق.