مجلس الدولة يستضيف وكيل الرياضة والشباب

الجماهير الأربعاء ٠٢/يونيو/٢٠٢١ ١٣:٤٨ م
مجلس الدولة يستضيف وكيل الرياضة والشباب

مسقط - الشبيبة

استضافت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة اليوم الأربعاء 2 يونيو 2021م، سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب ، وذلك في إطار دراسة اللجنة لمقترح "تعزيز الرياضات البحرية والجبلية والصحراوية".

وناقشت اللجنة في اجتماعها الثالث عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي العمري رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة، مع سعادة وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ومسؤولي الوزارة عدداً من المحاور المتعلقة بالدراسة منها: سياسات وخطط وبرامج الوزارة في مجالات المرتبطة بالرياضات الجبلية والصحراوية والبحرية،ومدى توفر البيانات ذات الصلة بها ، والتوزيع الجغرافي بناء على محافظات السلطنة من جوانب مختلفة منها تلك المتعلقة بالاتحادات المسجلة بالوزارة ، و الأندية والروابط المحلية المسجلة وغير المسجلة ، و أعداد المشاركين بناء على النوع والتوزيع العمري والجنسية ، و الفعاليات الموسمية والدائمة ، إضافة إلى العائد الاقتصادي لفعاليات الأنشطة الرياضية.

 واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع خطة الوزارة في تطوير هذه الرياضات وإجراءات السلامة المتبعة والحد من المخاطر، ومدى التنسيق بين الجهات ذات الصلة.

كما تطرقت اللجنة بالنقاش إلى المشروعات الاستثمارية المقترحة للتنمية الرياضية والشباب في القطاعين العام والخاص، ومقترحات الوزارة فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات ذات الصلة بهذه الرياضات ، علاوة على استعراض التحديات التي تواجه تلك الرياضات ومقترحات الحلول بشأنها.

يذكر أن الدراسة تهدف إلى التعرف على واقع الرياضات البحرية والجبلية والصحراوية في السلطنة، وتسليط الضوء على الأطر التشريعية ذات العلاقة، والتعرف على التحديات التشريعية والمؤسسية التي تحد من تفعيلها، إضافة إلى تقديم مجموعة من المقترحات والتوصيات لصناع القرار لتفعيل تلك الرياضات.

وتم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة فيه إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال