مجلس إدارة جديد للجمعية العمانية للسلامة على الطرق

بلادنا الأحد ٢٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:١٥ ص
مجلس إدارة جديد للجمعية العمانية للسلامة على الطرق

مسقط -
عقدت الجمعية العمانية للسلامة على الطرق مؤخراً اجتماع الجمعية العمومية بمقر النادي الثقافي في منطقة القرم بمحافظة مسقط، حيث حضر الاجتماع ما نسبته 87 % من أعضاء الجمعية ومن ينوب عنهم لترشيح أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد.

افتتح الاجتماع المهندس عامر بن ناصر المطاعني رئيس مجلس إدارة الجمعية للدورة المنتهية مُرحباً بجميع الحضور للمُشاركة في اختيار المجلس الجديد 2016/‏2017 ومن ثم دعا د. وحيد الخروصي المؤسس الأول للجمعية لإدارة العملية الانتخابية، بعد ذلك دعا شيماء اللواتية عضوة الجمعية إلى عرض تقرير مجلس الإدارة والتقرير المالي للفترة السابقة 2014/‏2015.
وقد أشارت عضوة الجمعية في استعراضها للتقرير إلى دور الجمعية في التوعية المرورية الذي تلخص في استهداف عدد كبير من المواطنين والمقيمين في السلطنة وذلك من خلال اللقاءات التوعوية والمشاركات المختلفة في المحافل المجتمعية محلياً بالإضافة إلى زيارة مختلف المحافظات في السلطنة بالتعاون مع العديد من الحملات ذات الشأن الرديف لهدف الجمعية وأيضاً مساهمة الكثير من المتطوعين خلال العامين الفائتين. كما تطرقت شيماء اللواتية إلى الدور الإعلامي وذلك من خلال الإحصائيات المختلفة والتي تنوعت ما بين نشر الأخبار الصحفية والمقالات التوعوية.
بعد ذلك أجريت العملية الانتخابية لترشيح أعضاء مجلس الإدارة الجديد الذي يتألف من 12 عضواً وفقاً للائحة التنظيمية للجمعيات الأهلية بوزارة التنمية الاجتماعية، وقد تم انتخاب الأعضاء للدورة المقبلة 2016/‏2017 ليتولى رئاسة مجلس إدارة الجمعية المهندس عامر بن ناصر المطاعني، كما تم اختيار شيماء بنت مُرتضى اللواتي نائبةً لرئيس مجلس الإدارة، وعادل اللواتي أميناً للصندوق، والمهندس ضحي المنجي أميناً للسر.
وقال المطاعني: أتقدم إلى جميع منتسبي الجمعية بالثناء للمشاركة الفاعلة والشكر موصول إلى د. وحيد الخروصي على الإدارة الناجحة للانتخابات وكذلك أتوجه بالشكر الجزيل لشريكنا الإستراتيجي شركة (KBMG) على تطوعهم بتدقيق الحسابات بكل مهنية وشفافية خلال السنوات الفائتة.
وأضاف المطاعني قائلاً: إن ما حققته الجمعية خلال الفترة الفائتة بمعية مجلــس إدارتها الســـابق يُضــاف إلى سجل إنجازات الجمعية المتنوعة، والجمعية ماضية في إبراز الدور الذي أنشئت من أجله والمساهمة بالتأثير الإيجابي على الشرائح المختلفة في جانب التوعية المرورية.
كما أشاد المطاعني بالدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية من خلال تسهيل إجراءات وطلبات الجمعية من كافة الجوانب الإدارية والفنية.

وتطرق رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى الرؤية القادمة باتباع نهج مختلف عن السابق في عملية تنفيذ خطط الجمعية في دورتها الحالية وذلك من خلال زيادة عدد المشاركات الفاعلة في المجتمع المحلي وإجراء البحوث والدراسات التي تسهم في رفد وتعزيز الخطط التوعوية في السلامة المرورية وأيضاً توطيد العلاقات مع جمعيات السلامة على الطرق في مختلف الدول من أجل الاطلاع على تجارب تلك الجمعيات لما وصلت إليه حديثاً في طرق التوعية المرورية.