العمانية لنقل الكهرباء: تقديم طلبات توصيل الجهد العالي إلكترونيًا

مؤشر الاثنين ٣١/مايو/٢٠٢١ ١٦:٢٤ م
العمانية لنقل الكهرباء: تقديم طلبات توصيل الجهد العالي إلكترونيًا
الرئيس التنفيذي للشركة

مسقط - الشبيبة

سعياً من الشركة العمانية لنقل الكهرباء لمواكبة التحول الرقمي في مختلف القطاعات والرقي بآليات العمل وتطوير خدماتها الإلكترونية، ومن منطلق موائمة الشركة لمرتكزات ومخرجات رؤية عمان 2040 وتحقيقا لأهدافها في تسريع خطوات التحول الرقمي والوصول إلى الحكومة الذكية وتسهيل طلبات التوصيل، دشنت الشركة مؤخرا نظاماً إلكترونياً لإستقبال طلبات التوصيل الكهربائي للجهد العالي. حيث اعتمدت سابقاً على نظاماً تقليدياً معتمداً على مخاطبات الطلب والعروض الورقية، ومتابعتها عبر نظام إلكتروني معتمد داخلياً فقط.

أما النظام الجديد فهو نظام إلكتروني يتيح للشركات المستفيدة تقديم طلبات التوصيل في أي وقت وفي أي مكان عبر الموقع الإلكتروني للشركة، وتم ربطه ببوابة دفع إلكترونية تتيح للمستفيدين إتمام عملية دفع رسوم طلب التوصيل بالشبكة العمانية لنقل الكهرباء بصورة آمنة وسريعة. كذلك يمكن للمستفيدين أن يتتبعوا حالة الطلب عبر النظام دون الحاجة لزيارة الشركة، مما سيسهم في تسهيل الإجراءات للمتعاملين وتوفير الوقت والجهد فضلاً عن ضمان توفير الجودة بأفضل مستوياتها.

وحول هذا النظام الإلكتروني الجديد أكد المهندس صالح بن ناصر الرمحي الرئيس التنفيذي للشركة أن النظام متاحاً للإستخدام من قبل المستفيدين منذ الشهر الفائت ، حيث يتوقع أن يخدم النظام شركات توزيع الكهرباء والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه وأيضا فئة طالبي التوصيل من الشركات والمصانع ذات الجهد العالي. وأضاف : أن النظام الجديد يعتبر تحول جذري عما كان متبع في تقديم الطلبات سابقا وسيسهم في تقديم خدمة إلكترونية سهلة وسريعة لكل المستفيدين، وسيعمل النظام على تسرع إنجاز الطلبات مما سيزيد من كفاءة العمل وتتبع المعاملة من قبل المستفيدين.

الجدير بالذكر أن الشركة العمانية لنقل الكهرباء تعمل حاليا على تطوير عدة أنظمة إلكترونية تهدف إلى تحويل مجموعة من المعاملات من النظام الورقي إلى نظام إلكتروني والذي سيعزز ويحسن من طرق العمل وسيخدم المستفيدين بشكل كبير، ومن ضمن البرامج التي ستدشن قريبا برنامج تسليم المناقصات ونظام شهادات عدم الممانعة ونظام طلبات إعتماد المواد وغيرها.