الطيران العُماني والخطوط الجوية القطرية يعززان التعاون الاستراتيجي المشترك بينهما

مؤشر الاثنين ٣١/مايو/٢٠٢١ ١٥:١٩ م
الطيران العُماني والخطوط الجوية القطرية يعززان التعاون الاستراتيجي المشترك بينهما

مسقط - الشبيبة

اتخذ الطيران العُماني والخطوط الجوية القطرية خطوة إضافية في سبيل مواصلة تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الناقلين، وذلك من خلال تطوير اتفاقية الرمز المشترك لتشمل أكثر من 80 وجهة على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية. وسيوفر تطوير هذه الاتفاقية خيارات سفر أكثر ملاءمة وراحة لمسافري الناقلين، ويأتي تطويرها بعد إعلان الناقلين الأخير في ديسمبر 2020 المتعلّق بتعزيز التعاون الاستراتيجي فيما بينهما.

وقال المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العُماني: "يؤكد تطوير الشراكة بين الطيران العُماني والخطوط الجوية القطرية التزام الناقلين الخليجيين بإتاحة المزيد من الرحلات وخيارات السفر والمرونة والوجهات العالمية أمام المسافرين. ويعتبر الطيران العُماني والعديد من شركات الطيران العالمية الأخرى أن مفتاح انتعاش قطاع الطيران بعد جائحة كوفيد – 19، يكمن في التعاون الاستراتيجي مع الشركاء في القطاع، وفي إيجاد فرص مبتكرة لزيادة عدد الوجهات في الوقت الذي نعيش فيها ظروفاً دائمة التغير والتبدل. ونحن نفتخر بتعاوننا طويل الأمد مع الخطوط الجوية القطرية التي تشاطرنا التزامنا بتقديم الخدمات والمنتجات المتميزة، مما يعكس علاقتنا المشتركة بالغة الأهمية، ونتطلع إلى نمو شبكة وجهاتنا معاً".

من جانبه قال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسرّنا تطوير شراكتنا مع الطيران العُماني، وذلك بعد إعلاننا في شهر ديسمبر 2020 عن تعزيز التعاون الاستراتيجي المشترك بين الناقلين الخليجيين الرائدين. وعلى الرغم من التحديات التي سببها انتشار الوباء، إلّا أننا واصلنا التزامنا بتطوير وتعزيز شبكة شراكاتنا العالمية لتوفير خيارات سفر أكثر سلاسة ومرونة للملايين من المسافرين. ومع مرور 20 عام على إطلاق تعاوننا التجاري مع الطيران العُماني، نتطلّع الآن لمواصلة تعزيز شراكتنا القوية والتاريخية وتقديم المزيد من المزايا لمسافرينا في سلطنة عُمان وفي جميع أنحاء العالم".

ومن شأن هذا التطوير الأخير للشراكة الاستراتيجية بين الناقلين أن يتيح لمسافري الطيران العُماني إمكانية الاستمتاع بأفضل خيارات السفر عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط مطار حمد الدولي، والسفر من وإلى 16 وجهة عالمية جديدة من ضمنها أضنة وأنقرة وأنطاليا وبودروم واسطنبول صبيحة وإزمير في تركيا، وبرلين وميونيخ في ألمانيا، وميكونوس في اليونان، وسانت بطرسبرغ في روسيا، وزيوريخ في سويسرا، وأتلانتا وسياتل في الولايات المتحدة الأمريكية، وأبوجا في نيجيريا، وجوهانسبرغ في جنوب إفريقيا، والقصيم في المملكة العربية السعودية.

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر بناء شبكة وجهاتها حيث تسيّر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 130 وجهة عالمياً، وتعتزم زيادة عدد رحلاتها لتصل إلى 1200 رحلة أسبوعيّاً إلى أكثر من 140 وجهة عالمياً بحلول نهاية شهر يوليو 2021.

وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات". ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. للمعلومات الكاملة عن الإجراءات المتّبعة على متن طائراتنا وفي مطار حمد الدولي، يرجى زيارة: qatarairways.com/safety

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل "شركة طيران في العالم" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" وجائزة "أفضل درجة رجال أعمال" في العالم وجائزة "أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال" عن مقاعد كيو سويت، التي تتيحها الناقلة إلى أكثر من 40 وجهة عالمية من ضمنها الدار البيضاء ومونتريال ونيويورك وباريس وسنغافورة.

وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات. كما حاز مطار حمد الدولي على جائزة " أفضل مطار في الشرق الأوسط" للعام السادس على التوالي، بالإضافة إلى جائزة "ثالث أفضل مطار في العالم"، وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020.