«الاختصاصات الطبية» يناقش تقريره السنوي

بلادنا الأحد ٢٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٠٥ ص
«الاختصاصات الطبية» يناقش تقريره السنوي

مسقط -

عقد المجلس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية مؤخرا اجتماعه الثاني برئاسة سعادة د.هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وحضور أعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء اللجان العلمية للبرامج التدريبية، وذلك في القاعة الرئيسية بالمبنى الرئيسي للمجلس، حيث تمت مناقشة تقارير المراجعة الداخلية لبرنامجي التخدير وأمراض الأنسجة، والاطلاع على تقرير المراجعة الداخلية لإمكانية اعتماد مستشفى السلطان قابوس بصلالة كمركز تدريبي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وذلك بعد زيارة لجنة متخصصة وتقييم الإمكانيات ليكون مركزا تدريبيا معتمدا. كما تم عرض التقرير السنوي للجان العلمية للعام 2015م وما تضمنه من إنجازات وتحقيق للأهداف والوقوف على الخطط المرسومة في المستقبل والتغلب على كافة الصعوبات.

وعرض الاجتماع ملخصا لجدول زيارة مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأمريكية للمجلس المقرر في منتصف شهر مايو والتي ستشمل عددا من البرامج التخصصية كطب الطوارئ، وبرنامج الجراحة العامة، وبرنامج الطب الباطني، وطب الأطفال، وبرنامج الأشعة.

كما ناقش الاجتماع طلب تخويل اللجنة التنفيذية الأكاديمية بالمجلس للبت في قضايا وشؤون الأطباء المتدربين، بالإضافة إلى مناقشة حالات إلغاء قيد وانسحاب الأطباء المقيمين، وكذلك استعراض وتحديث قائمة متطلبات تخرج الأطباء المقيمين بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية. وتم الاطلاع على قائمة أسماء الفرز الأول من الأطباء المقبولين بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية للعام الأكاديمي 2016/‏‏2017، وعرض مقترح للفرز الثاني للمقابلات في برامج التخدير والطب الباطني وجراحة العظام.