تطبيقية صور تعرض دورها في دعم التقنية الحيوية

بلادنا الأحد ٢٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٠٠ ص
تطبيقية صور تعرض دورها في دعم التقنية الحيوية

مسقط -
برعاية وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية سعادة نجيب بن علي الرواس نظمت كلية العلوم التطبيقية بصور يوم الخميس الفائت بديوان عام وزارة البيئة والشؤون المناخية عدة محاضرات حول الكلية وبرامجها الأكاديمية والخدمات المجتمعية التي تقدمها والتطبيق والابتكار ونقل ونشر المعرفة لدعم التطبيقات في التقنية الحيوية إضافة إلى موجز عن المراكز العلمية للطلبة الكلية وبرامج التدريب والتأهيل والتمكين التي تحتضنها إدارة الكلية من اجل إخراج جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية والإبداع في العمل والمجتمع.

قدم عميد كلية العلوم التطبيقية بصور د. أحمد بن جمعة الريامي محاضرته التي عرف من خلالها بالكلية ومراحل تطورها الأكاديمي زمنيا وكذلك نظامها التعليمي وسياستها التعليمية والبرامج المتنوعة التي تقـــدمها لطلابها ودور الكلية في إعداد كوادر وطنية عالية التدريب والتأهيل وعن المختبرات والأبحاث والموارد البشرية والأكاديمية التي ترفد بها الكلية وإدارتها والخطط المستمرة لتطوير مخرجات الكلية من خلال استقراء المتغـــيرات والاستجابة لها عبر قنوات عدة ومنها الاحتياجات السوقية وريادة الأعمال وغيرها.

وعبر مداخلات حوارية في المحاضرة قدم رئيس مركز التدريب والتأهيل الوظيفي الطلابي يعقوب بن إبراهيم الفارسي بعض المداخلات حول مشاريع الخدمة المجتمعية والدعم للطلاب وأهميتها في بناء كوادر وطنية مسؤولة وعصامية التعلم وذاتية القيادة.
وشاركه في المداخلات كذلك مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة د. سالمة بنت خميس المشرفية حيث تحدثت حول برنامج التقنية الحيوية وفكرة طرحه من قبل وزارة التعليم العالي لتنويع التخصصات وتأكيدا على أن التعليم هو المحرك الأساسي للتنمية الشاملة والمستدامة من خلال إعداد كوادر قادرة على التعاطي مع المتغيرات المتسارعة.
كما تم تقديم محاضرة حول التقنية الحيوية لرئيسة قسم التقنية الحيوية د. غيدة ركاد بنات وتناولت فيها محاور حول استخدامات الطبيعة في إنتاج الطاقة المتجددة والوقاية من التلوث إضافة إلى الرصد البيئي للتلوث ومعالجة واستصلاح البيئة الملوثة وكذلك التطبيقات الخاصة بإنتاج العديد من المنتجات من الكائنات البحرية عبر التقنيات الحيوية المتعددة.
واختتم سعادة الرواس بكلمة شكر فيها عميد الكلية والدور الذي يقوم به وطاقم الكلية المتميز مشجعا على المزيد من التعاون بين وزارة البيئة والشؤون المناخية والكليات التطبيقية والتعليم العالي.