المنتخب الوطني ينهي معسكر دبي ويغادر للدوحة

الجماهير الأحد ٣٠/مايو/٢٠٢١ ١٤:٢١ م
المنتخب الوطني ينهي معسكر دبي ويغادر للدوحة

دبي-الشبيبة

أنهى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم معسكره التدريبي الأخير في إمارة دبي ويغادر غدا  الاثنين إلى الدوحة مباشرة من دبي للمشاركة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023
وأجرى المنتخب الوطني ثلاث معسكرات استعدادية لهذه التصفيات، ولعب أربع مباريات تجريبية؛ تعادل فيها مع الأردن سلبياً والهند 1/1 وفاز على تايلند بهدف دون رد وعلى اندونيسيا بثلاثة اهداف لهدف واحد.
ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات قطر والهند وبنجلاديش وأفغانستان، وتتصدر قطر الترتيب العام للمجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بينما لعب المنتخب الوطني 5 مباريات وفي رصيده 12 نقطـة، ثم أفغانستان 4 نقاط، والهند 3 نقاط، وبنجلاديش نقطة واحدة.
ويستهل منتخبنا الوطني مبارياته في التصفيات بمواجهة منتخب قطر يوم 7 يونيو ويعقبه لقاء أفغانستان في الحادي عشر من نفس الشهر على أن يختتم المرحلة الأولى من التصفيات بلقاء بنجلاديش يوم 15 من يونيو المقبل.
الجدير بالذكر ان المدرب الكرواتي برامكو مدرب المنتخب الوطني قد اختار قائمة تضم 29 لاعباً للمشاركة في التصفيات وهم؛ فايز الرشيدي ويوسف الشيادي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعصام الصبحي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي وأرشد العلوي وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر الخالدي وياسين الشيادي وعبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري ومحسن الغساني وعمر المالكي وسعود الحبسي.
اجراءات احترازية
سيتم تطبيق البروتوكول الصحي المتبع والمعتد من وزارة الصحة القطرية بهدف المحافظة على صحة وسلامة كافة المشاركين في التصفيات من فرق ومنظمين ووسائل إعلام على حدٍ سواء، كما ستتوفر الخدمات الطبية من خلال عيادة مستقرة وخاصة في مقرات إقامة الفرق، إضافة إلى خدمات الإسعاف في جميع الفنادق، كما أن الملاعب تحتوي على تغطية طبية كاملة، وتوجد أيضًا فرق متنقلة لخدمة الأشخاص الآخرين على أرضية الملعب من حكام وأجهزة فنية، علاوة على توفير خدمات مختبر المنشطات.
بروتوكول صحي صارم
كما تشمل التدابير الصحية الوقائية المعتمدة تطبيق نظام دائرة العزل الطبي المعروف بأسم “الفقاعة الطبية” وتقتصر فيه حركة جميع المشاركين، من لاعبين وإداريين ومنظمين، على أماكن الإقامة، وملاعب التدريب، والملعب الذي سيستضيف التصفيات وهو ملعب جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي وسيخضع اللاعبون والمسؤولون لاختبارات الكشف عن المصابين بفيروس كورونا، إضافة إلى استخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المستمر لأماكن الاقامة، ومواقع التدريب.
وسيطلب من المنتخبات اثبات عدم الإصابة بفيروس كورونا، ومن ثم إجراء فحص لهم عند الوصول إلى مطار الدوحة، وبعدها سيدخل الجميع الفقاعة الطبية .
ملعب المباريات
تقام المباريات السبع المتبقية في المجموعة الخامسة على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، ويخضع الاستاد للإشراف من قبل اللجنة المحلية المنطمة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتسع الملعب لنحو 13,000 متفرج، وهو من أوائل الملاعب التي استخدمت نظام تقنية التبريد التي تم تطبيقها لاحقاً في جميع الملاعب التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
وصول
وكان المنتخب الهندي هو أول المنتخبات التي وصلت الدوحة، وذلك في 21 مايو الجاري، وقصد المنتخب الهندي الحضور مبكراً للتأقلم على الأجواء الاحترازية والاستفادة من جاهزية الملاعب للتدريب، وكان المنتخب البنغالي ثانِ المنتخبات القادمة للدوحة، حيث وصلت البعثة يوم الجمعة الماضي ووصل المنتخب الأفغاني اليوم الأحد.
الإقامة
يقيم منتخبنا الوطني ونظيره القطري بفندق الشعلة، بينما يستضيف فندق إزدان بالاس منتخبات الهند وبنغلادش وأفغانستان، وتُقام التدريبات على ملعبي جامعة قطر  وملاعب أكاديمية أسباير    ، والملاعب الفرعية لنادي المرخية