ضبط وافدين مخالفين بتسويق أطعمة دون ترخيص

بلادنا الأحد ٢٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٨:٠٠ ص
ضبط وافدين مخالفين بتسويق أطعمة دون ترخيص

مسقط -
قام قسم التفتيش ومراقبة الأغذية بالمديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر، بضبط أيدٍ عاملة وافدة لقيامها بطهي وتحضير كميات كبيرة من الأغذية المطبوخة في أحد المنازل في منطقة القرم، وتخزين مواد غذائية أخرى في ظروف بيئية غير صحية تفتقر لاشتراطات السلامة الغذائية، وذلك بغرض تسويقها لأحد المراكز التجارية بالولاية دون الحصول على ترخيص بلدي لممارسة المهنة، ما يعد مخالفة لقانون وقاية الصحة العامة وتهديدا لصحة المستهلك وسلامته.

وقد صادر فريق التفتيش 539 من الأواني والمعدات المستخدمة في الطبخ، إضافة لمصادرة المأكولات الجاهزة، وحوالي 5 أطنان من الأرز المنتهي الصلاحية.
وأشار فريق التفتيش إلى أنه تلقى بلاغا من مواطنين عن وجود نشاط تجاري في أحد المنازل الذي تسكنه أيدٍ عاملة وافدة في منطقة القرم، وبعد التتبع تم التأكد من قيامهم بتخزين المواد الغذائية وممارسة نشاط طهي وتحضير الطعام وتسويقه لأحد المراكز التجارية بالولاية، فتم التنسيق مع إدارة الادعاء العام لقضايا بلدية مسقط وشرطة عمان السلطانية والقوى العاملة لمداهمة المنزل، وتمت مصادرة جميع الأغذية وإتلافها وإغلاق المنزل.
وفي ولاية السيب قام قسم التفتيش ومراقبة الأغذية بالمديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب بمداهمة منزل بمنطقة الشريجة بعد تلقي بلاغ من مواطنين بشأن قيام أيد عاملة وافدة بإعداد لحوم (المشاكيك) وتوزيعها على باعة المشاكيك المتجولين بالولاية بواسطة مركبات خاصة.
وتمت المداهمة بعد أخذ إذن تفتيش من إدارة الادعاء العام لقضايا بلدية مسقط وبالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية والقوى العاملة، تم إلقاء القبض على القوى العاملة الوافدة لعدم حملهم الوثائق و مصادرة اللحوم والحبار والتي بلغت 70 كيلوجراما.