البوسعيدية ترعى ملتقى خريجي الكليات التطبيقية.. غداً

بلادنا الأحد ٢٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٨:٠٠ ص

مسقط -
برعاية وزيرة التعليم العالي معالي د.راوية بنت سعود البوسعيدية، تنظم وزارة التعليم العالي ممثلة بالمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية ملتقى الخريجين الأول لكليات العلوم التطبيقية «بكم نفتخر» الذي يلتقي فيه خريجو معاهد المعلمين والكليات المتوسطة وكليات التربية للدفعات من 1975 إلى 1998 يوم غد الاثنين بحرم كلية العلوم التطبيقية بالرستاق.

ويعد الملتقى إحدى المبادرات الرائدة التي تهدف الخطة الاستراتيجية لكليات العلوم التطبيقية إلى تحقيقها والتي تتمثل في تعزيز هوية الخريجين في غرس الهوية الوطنية، والاعتزاز بها، وتنمية روح الإحساس المؤسسي والولاء الوطني، والقيم الإنسانية، وتعزيز العلاقة بين الخريجين أنفسهم، وربط الخريج بالوزارة لبناء جسور التعاون بينهم بما يوجد علاقة جيدة تعزز مسيرة التواصل.

وحول الملتقى وأهم الاستعدادات التي قامت بها الوزارة يقول المدير العام لكليات العلوم التطبيقية د. عبدالله بن علي الشبلي: قامت المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية ببناء قاعدة بيانات تم ربطها بموقع المديرية تضم عدة حقول حول بيانات الخريجين وتم الإعلان عن التسجيل في مختلف القنوات بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي، وفتح باب التسجيل لمدة شهر كامل وكان الإعلان يستهدف خريجي معاهد المعــلمين والكليات المتوسطة للمعلمين وكليات التربية دفعات (1975-1998)، فكما هو معلوم فإن كليات العلوم التطبيقية هي امتداد وتطور ونماء لتلك المؤسسات عبر الزمن، وقد تميزت بالمرونة والتأقلم والمواكبة لمتطلبات التنمية المختلفة بالسلطنة. وبذلك فإنها تعد أقدم وأعرق مؤسسة تعليم عال بالسلطنة.

وقد سجل في قاعدة البيانات أكثر من 1200 خريج وخريجة من مختلف محافظات السلطنة، بعد ذلك قامت المديرية بمخاطبة الخريجين المسجلين لتأكيد حضورهم حيث أكد أكثر من 600 خريج وخريجة رغبتهم في الحضور باعتبارها الفرصة الأولى لهم لالتقاء بزملائهم القدامى بعد مرور 41 عاما لتخرج بعضهم بعد أن اتجه كل منهم في ميادين مختلفة.