جمعية العناية بالقرآن الكريم تعقد اجتماعها الأول

بلادنا الأحد ٢٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٠٠ ص
جمعية العناية بالقرآن الكريم تعقد اجتماعها الأول

مسقط -
بعد قـــــرار إشهارها رسميا عقدت الجـــــمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم أمس السبت اجتماعها الأول بأعضاء الجمعية العمومية في القاعة الثقافيـــــة بكلية العلوم الشرعية بالخوير بولايـــة بوشر.

بدأ الاجتماع بآيات من القرآن الكريم تلاها طاهر بن زاهر العزواني، ثم ألقى د.المقرئ عبدالله بن سالم الهنائي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم كلمة بين فيها فضل القرآن الكريم.
كما أكد أن الجمعية هي لكل العمانيين والعمانيات، وأوضح أن رسالة الجمعية هي السعي لإعداد ناشئة مجيدة لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وترتيله في المجتمع العماني من خلال برامج وأنشطة تجمع بين الأصالة والمعاصرة. ودعا الجميع للتكاتف والتلاحم من أجل خدمة القرآن الكريم تلاوة وحفظا في هذا البلد المعطاء تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.
وتضمن الاجتماع أيضا فقرات أخرى، منها: نشيدان عن القرآن الكريم، الأول: لفرقة أنغام الحياة، والثاني من تقديم الطالبين: إبراهيم بن أحمد الذهلي وسعيد بن محمد الجابري من مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9).
كما تضمن عرضا مرئيا عن الجمعية، وإضاءات قانونية عن النظام الأساسي للجمعية وهيكلتها قدمه د. عبدالله بن مبارك العبري، وهو عضو في مجلس إدارة الجمعية.

واشتمل الاجتماع على حوار مفتوح حول مرئيات أعضاء الجمعية، واختتم بمناقشــــة موضــــوع تعيين مراقب قانوني لحســـــابات الجمعية وتحديد مكافأته. وقد قام بالتقديم الطالب جابر بن أحمد المسكري من مدرسة الخوير للتعليم الأساسي.