فراس بن فاتك يرعى افتتاح أسبوع الأصم العربي

بلادنا الأحد ٢٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٠٠ ص
فراس بن فاتك يرعى افتتاح أسبوع الأصم العربي

البريمي - حميد البادي

رعى صاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد حفل افتتاح أسبوع الأصم العربي الـ (41) الذي يأتي هذا العام تحت شعار «فلنجعل القلم والكتاب صديقين للأصم» والذي ينظمه نادي النهضة ممثلا باللجنة الاجتماعية بنادي الصم بمحافظة البريمي وتستمر فعالياته حتى السادس والعشرين من أبريل الجاري.

يتضمن الأسبوع أنشطة وفعاليات متنوعة تركز على أهمية القلم والكتاب لكونهما يعبران عن القراءة والكتابة، والدعوة للتركيز على تعليم الصم القراءة والكتابة، والتعريف بأهمية القراءة والكتابة في حياة الاصم، وكيف تكون القراءة والكتابة الوسيلة الرئيسة في تواصل الأشخاص الصم مع المجتمع، وأن القراءة والكتابة من خلال الأجهزة الذكية الطريق لتواصل الأشخاص الصم مع الآخرين ومن ثم الاندماج في المجتمع.
وتضمن احتفال نادي الصم بمحافظة البريمي قصيدة شعرية القاها الشاعر سيف العلوي وقدم طلاب مدرسة البريمي (7-8) فن العيالة ثم قام صاحب السمو راعي حفل الافتتاح بتدشين الملصق المروري التنبيهي (السائق لا يسمع) بالتعاون مع قيادة شرطة محافظة البريمي ثم تدشين فريق سفراء الصم من مدرسة حفصة بنت سيرين وتم افتتاح معرض «نافذتي على الحياة» وتقديم قصيدة للمنشد سلطان بن علي البلوشي من كلمات الشاعر سعيد بن عديل وعرض مرئي عن نادي الصم لطالبات كلية البريمي الجامعية وحلقة للخط العربي قدمها جهاد بن عبدالله المعمري. وفي الختام قامت رئيسة نادي الصم بالبريمي خديجة بنت عبدالله البلوشية بتقديم هديه تذكارية لراعي الحفل.
الجدير بالذكر أن جمعيات الاشخاص الصم والهيئات العاملة في الوطن العربي تحتفل بأسبوع الأصم العربي خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام.