الكويت تدشن خدمة التطعيم السريع ضد كورونا عبر السيارات

الحدث الخميس ٢٧/مايو/٢٠٢١ ١٦:١٤ م
الكويت تدشن خدمة التطعيم السريع ضد كورونا عبر السيارات
لتسريع وتيرة التطعيم على أراضيها

وكالات - الشبيبة

تدشن دولة الكويت، الأحد المقبل، خدمة التطعيم السريع ضد فيروس كورونا المستجد عبر السيارات، في إطار سعيها الجاد لتسريع وتيرة التطعيم على أراضيها.

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن مصادر مطلعة أنه سيتم تشغيل مركز الكويت للتطعيم السريع عبر خدمة السيارات في الجزيرة الجنوبية لجسر جابر الأحمد.

وأوضحت أن المركز يعد من أكبر مراكز التطعيم، والأول عبر خدمة السيارات، حيث تبلغ مساحته التقريبية 30 ألف متر مربع، ويتسع لاستقبال 4 آلاف إلى 5 آلاف شخص يومياً.

وأشارت إلى أن المركز يضم 20 كبينة تتسع كل منها لاستقبال 8 سيارات، ما يعني إمكانية تطعيم 80 شخصاً خلال مدة لا تتخطى 4 دقائق في ظل تزويده بكل الإمكانيات والتجهيزات لضمان انسيابية حركة الدخول والخروج.

ولفتت إلى أنه سيتم إجراء محاكاة تجريبية للتشغيل الفعلي للمركز، في إطار جهود وزارة الصحة لتسريع وتيرة التطعيم في البلاد.

وكان مجلس الوزراء قد قرر، نهاية مارس الماضي، تخصيص مركز للتطعيم السريع ضد كورونا في الجزيرة الجنوبية بجسر جابر الأحمد.

وقبل أيام تخطت دولة الكويت حاجز مليوني جرعة لقاح مضاد لكورونا قدمتها لمواطنيها والمقيمين على أراضيها، في إطار سعيها لتطعيم ما نسبته 70% لتحقيق المناعة المجتمعية، واحتواء الوباء ووقف انتشاره بين شرائح المجتمع.

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد، قد دشن، أواخر ديسمبر 2020، حملة التطعيم الوطنية للتحصين ضد الفيروس التاجي.

وبلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 303 آلاف و39 حالة مؤكدة، من بينها 288 ألفاً و289 متعافياً و1751 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.