زيادة احتمالات الإغلاق مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في ولاية فيكتوريا الأسترالية

الحدث الخميس ٢٧/مايو/٢٠٢١ ١٠:١٠ ص
زيادة احتمالات الإغلاق مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في ولاية فيكتوريا الأسترالية

الشبيبة - وكالات

ازدادت احتمالات دخول ولاية فيكتوريا ثاني أكبر مدن أستراليا اليوم في إغلاق مفاجئ بسبب "كوفيد-19" بعد إعلان تسجيلها لـ ١5 حالة إصابة جديدة على خلفية اجتماع كبار الوزراء الليلة الماضية لمناقشة خطوات احتواء تفشي المرض الأخير.

ومن المتوقع أن يعرف سكان ملبورن في وقت لاحق اليوم فيما إذا كانت حكومة فيكتوريا ستقرر اللجوء إلى إغلاق مؤقت أم لا، اعتمادًا على عدد حالات الإصابة التي تم اكتشافها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وكان رئيس حكومة فيكتوريا بالإنابة جيمس ميرلينو قد ألمح إلى إمكانية فرض قيود أكثر صرامة مع زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس COVID-19 في ملبورن الأربعاء إلى 15 حالة.

وأشارت السلطات الأسترالية إلى أن التفشي بدأ مع إصابة رجل من ملبورن بالفيروس أثناء وجوده في فندق للحجر الصحي في إديلايد.

وأوضحت السلطات أنه قد تم إصدار تنبيه لأشخاص من نادي رياضي في بلدة صغيرة في جنوب نيوساوث ويلز يعتقد أنهم ربما أُصيبوا بـ COVID-19 خلال رحلة إلى فيكتوريا. وفي هذه الأثناء منعت جنوب أستراليا دخول الأشخاص القادمين إليها من ملبورن الكبرى وبيندغو بسبب تفشي الفيروس.

وكشف رئيس حكومة جنوب أستراليا ستيفن مارشال أنه سيتم وضع إعفاءات محدودة فقط للعمال الأساسيين وسيتعين على سكان جنوب أستراليا العائدين من ملبورن الحجر الصحي لمدة 14 يومًا. مضيفًا أن أي شخص عاد بالفعل من ملبورن الكبرى منذ الخميس 20 مايو سيحتاج للقيام باختبار كوفيد لعدة مرات.