السلطنة تشارك في اجتماع لليونسكو

مؤشر الأربعاء ٢٦/مايو/٢٠٢١ ١٨:٣٠ م
السلطنة تشارك في اجتماع لليونسكو
من الاجتماع

العمانية - الشبيبة

شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في الاجتماع الثاني عشر لمجلس إدارة المركز الاقليمي لإدارة المياه في المناطق الحضرية التابع لليونسكو.

وقد ترأس وفد السلطنة في الاجتماع الذي تم عن طريق الاتصال المرئي سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لموارد المياه وبحضور عدد من المختصين.

وخلال الاجتماع ثمن معالي رئيس إدارة المركز جهود السلطنة وتفاعلها الدائم في تنفيذ خطط عمل المركز المعتمدة منذ تأسيسه في عام ٢٠٠٢م.

واستعرض الاجتماع أنشطة المركز منذ عام 2020 وحتى الاجتماع الحالي ومناقشة خطة العمل نصف السنوية لعام 2022م بالإضافة إلى مقترحات للتعاون المتبادل في منتصف المدة حتى نهاية عام 2024م والتوجه المستقبلي نحو تعزيز مساهمة أعضاء مجلس إدارة المركز.

تجدر الإشارة الى أن المركز الإقليمي لإدارة المياه في المناطق الحضرية يعد من المراكز التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو) بهدف وضع قاعدة أساسية لبناء قدرات الدول في المناطق الجافة والمساهمة في وضع قاعدة علمية في مجالات الهندسة وموارد المياه وإدارة النظم البيئية، كما يُسهم المركز في مجالات التدريب والتأهيل وعقد المؤتمرات الهادفة إلى دعم قدرات الدول الأعضاء.