الكويت تقارب على تحقيق المناعة المجتمعية

الحدث الاثنين ٢٤/مايو/٢٠٢١ ١٧:٤٧ م
الكويت تقارب على تحقيق المناعة المجتمعية
الكويت بدأت حملة التطعيم ضد كورونا أواخر 2020

وكالات - الشبيبة

تخطت دولة الكويت، حاجز تقديم مليوني جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد لمواطنيها والمقيمين على أراضيها، في إطار سعيها لتحقيق المناعة المجتمعية.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصادر مطلعة، الاثنين، أن "الحكومة ممثلة في وزارة الصحة حققت المناعة الفردية لأكثر من 2 مليون مواطن ومقيم".

وأوضحت تلك المصادر، أن الحكومة الكويتية "قاربت على تحقيق المناعة المجتمعية".

وأشارت إلى أن الوزارة تواصل جهودها لتأمين إعطاء الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا" (أكسفورد)، كاشفة أن الدفعة الثالثة حسب الاتفاق المبرم ستصل الاثنين المقبل.

ولفتت إلى أنه "لا يوجد حتى الآن أي توصيات طبية عالمية بإعطاء جرعتين من لقاحين مختلفين"، مبينة أن إقرار الجرعة الثالثة من اللقاح للمطعمين سابق لأوانه.

وكانت إدارة الطيران المدني الكويتية قد أعلنت أن اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا داخل دولة الكويت وخارجها هي: "فايزر-بيونتيك، وأسترازينيكا (أكسفورد)، وموديرنا، وجونسون آند جونسون".

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد قد دشن أواخر ديسمبر 2020 حملة التطعيم الوطنية للتحضين ضد الفيروس التاجي، وفقا للخليج أونلاين

وتستهدف الدولة الخليجية الوصول إلى تطعيم ما نسبته 70% لتحقيق المناعة المجتمعية، واحتواء الوباء ووقف انتشاره بين شرائح المجتمع.

وبلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 299 ألفاً و215 حالة مؤكدة، من بينها 285 ألفاً و118 متعافياً و1734 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.