التجارة تنتهي من استلام أكثر من 180 طن من البسور

مؤشر الأحد ٢٣/مايو/٢٠٢١ ١٤:٥٤ م
التجارة تنتهي من استلام أكثر من 180 طن من البسور

مسقط - الشبيبة

انتهت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار من استلام محصول البسور لعام 2020م والذي استمر خلال الفترة من 11 أبريل وحتى 20 مايو 2021 من جميع محافظات السلطنة والذي تمثل في ( المبسلي والمدلوكي وأبو نارنجة ) .

وأوضحت الوزارة بأن عدد الموردين لبسور موسم 2020م بلغ (65) موردا، كما بلغ وزن الكميات التي تم استلامها (187 طنا و150 كيلو جراما ) . يأتي ذلك استمرارا للنهج والدور الذي تقوم به الوزارة من خلال تقديم الدعم الحكومي للمزارعين الموردين لبسورهم للوزارة، وكذلك تقديم الدعم للمزارعين الذين سيقومون بتصدير منتجاتهم من محصول البسور لعام 2020م للأسواق الخارجية بشكل مباشر تشجيعا لهم في إيجاد أسواق بديلة وجديدة يتم فيها تسويق منتج البسور.

الجدير بالذكر بأن أعمال المناولة والتجهيز والتسويق والبيع للمحصول تم إسناده للشركة العمانية لإنتاج وتعبئة التمور، حيث تهدف الشركة إلى الاستغلال الأمثل لمنتجات التمور في السلطنة والإسهام في رفع إجمالي الناتج الاقتصادي المحلي واستغلال منتجات النخيل في الصناعات المختلفة، وإقامة شراكات مع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستثمار نتائج الابتكار والبحوث، كما أن الشركة ستقوم خلال الفترة الحالية بعمليات فرز وتصنيف المحصول وإجراءات التسويق والبيع.