جوجل تتيح خيار إخفاء نشاطك عليه عن الآخرين

تكنولوجيا الجمعة ٢١/مايو/٢٠٢١ ٢٣:٠٥ م
جوجل تتيح خيار إخفاء نشاطك عليه عن الآخرين

وكالات - الشبيبة 

أصبح بإمكان مستخدمي محرك البحث الشهير (جوجل) إخفاء نشاطهم فيه وعدم إظهاره للآخرين الذين يستخدمون نفس الجهاز، وذلك من خلال تفعيل وضع (التصفح الخفي) Incognito mode المتوفر في متصفح غوغل كروم أو أي متصفح آخر هو أفضل طريقة لذلك، حسب قناة العربية.

ولكن ضع في اعتبارك أن تشغيل وضع التصفح الخفي لا يعني أن جميع بياناتك ستظل خاصة وأن نشاطك عبر الإنترنت سيكون مجهولًا تمامًا، فهناك عدة طرق يمكن تتبعك بها حتى عند تفعيل هذه الميزة، ومن ثم إذا نسيت تشغيل وضع التصفح الخفي فسيسجل غوغل نشاطك لاستهدافك بالإعلانات مستقبلًا.

من أجل ذلك، أعلنت غوغل في اليوم الأول من مؤتمرها السنوي للمطورين (Google I/O 2021) أمس الثلاثاء عن ميزة جديدة تُسمى (الحذف السريع) Quick Delete تتيح لك حذف سجل البحث الأخير الخاص بك بسهولة، حيث يمكنك الآن حذف آخر 15 دقيقة من عمليات البحث بسهولة وسرعة.

إليك كيفية حذف آخر 15 دقيقة من نشاطك في محرك بحث غوغل:

يعتبر خيار الحذف السريع لسجل البحث في محرك بحث غوغل والتي كشفت عنها الشركة في المؤتمر من ضمن عدد قليل من الخيارات الجديدة المصممة لحماية خصوصية المستخدم بسبب ضغوط الجهات التنظيمية الحكومية من جهة وللاستجابة للنهج الجديد الذي اتبعته آبل في حماية خصوصية المستخدمين من خلال سياسيات الخصوصية الجديدة التي أعلنت عنه في إصدار نظام التشغيل (آي أوإس 14.5) iOS 14.5.