مقاتلات إسرائيلية تعترض طائرة ركاب مصرية

الحدث الأحد ٢٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:١٠ ص
مقاتلات إسرائيلية تعترض طائرة ركاب مصرية

القدس المحتلة – ش
اعترضت مقاتلتان من سلاح الجو الإسرائيلي صباح يوم أمس السبت طائرة ركاب مصرية دخلت المجال الجوي الإسرائيلي دون ان تقوم بتعريف نفسها كما تطالب به قواعد وقوانين الطيران الدولية.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية إنه اتضح فيما بعد أن الطائرة تعود إلى شركة الطيران المصرية اير سينا وان الطيارين لم يجريا الاتصال ببرج المراقبة للتعريف عن هوية الطائرة كما هو المطلوب لدى دخول المجال الجوي الإسرائيلي.
وأضافت الاذاعة ان طائرتي سلاح الجو تمكنتا من الاتصال بالطائرة المصرية وقامتا بمرافقتها حتى هبوطها بسلام في مطار بن جوريون. وتوجهت السلطات الإسرائيلية إلى الشركة المصرية بطلب ان يقوم طياروها بمراجعة اجراءات دخول المجال الجوي الإسرائيلي..
كانت صحيفة"جيروزاليم بوست" قد ذكرت نقلا عن القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي إن مقاتلات إسرائيلية انطلقت من قواعدها باتجاه طائرة ركاب صينية انحرفت عن مسار رحلتها وساعدتها على الهبوط في تل ابيب صباح اليوم .
وذكرت انه ترددت تقارير أن طائرة ركاب تابعة لشركة اير تشاينا اقلعت من القاهرة في طريقها إلى تل ابيب غيرت مسارها المخطط لها في منتصف رحلتها مما أدى إلى انطلاق المقاتلات الإسرائيلية صوب الطائرة ومساعدتها على الهبوط بسلام في مطار بن جوريون.
وعلى صعيد متصل، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي " في وقت سابق صباح السبت، رافقت طائرتان تابعتان لسلا ح الجو طائرة اجنبية كانت تستعد للهبوط في مطار بن جوريون لم تعرف نفسها عندما دخلت المجال الجوي الإسرائيلي"، بحسب موقع تايمز أوف إسرائيل الاخباري .
وأضافت المتحدثة، التي لم يتم تسميتها، " الطائرة هبطت بسلام في مطار بن جوروين كما كان مخططا لها". ولم تقدم المتحدثة أي تفاصيل اخر في هذا الصدد .