الأسير سامي الجنازرة يحفر بأمعائه الخاوية اسم فلسطين على خد الليل والسماء

الحدث الأحد ٢٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:١٠ ص
الأسير سامي الجنازرة يحفر بأمعائه الخاوية اسم فلسطين على خد الليل والسماء

القدس المحتلة – نظير طه

أكد الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة نشأت الوحيدي، وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، أن الأسير الفلسطيني سامي محمد شعبان الجنازرة يحفر بأمعائه الخاوية منذ 52 يوما اسم فلسطين على جدران الليل وعلى خد السماء.
وقال الوحيدي في بيان صحفي وصل "الشبيبة" نسخة منه، يوم أمس السبت، إن الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام منذ 52 يوما في مواجهة الاعتقال الإداري الإسرائيلي الظالم في حالة صحية صعبة جدا ويعاني من جرح عميق في الرأس حيث كان قد سقط مغشيا عليه قبل 6 أيام وتصيبه حالات إغماء وتشنجات ما بين الحين والآخر مبينا أن الأسير سامي جنازرة معتقل الآن في عزل آياله الإسرائيلي ببئر السبع.
وأوضح الوحيدي أن الأسير الجنازرة من سكان مخيم الفوار بجنوب مدينة الخليل - بلدته الأصلية عراق المنشية - من مواليد 17 / 9 / 1973 متزوج وله 3 أبناء ( فراس 13 عاما ومحمود درويش 10 سنوات – ماريا 4 سنوات) لم يستطع أن يكمل تعليمه الجامعي بجامعة الخليل بسبب مطاردة الاحتلال الإسرائيلي له واعتقاله مرتين سابقتين، وكان الاعتقال الأول في أواخر الثمانينات حيث أمضى في السجن عامين ونصف وكان والده الحاج ( أبو كايد ) رحمه الله قد فارق الحياة وهو في السجن والاعتقال الثاني في العام 2003 حيث أمضى في السجن 5 سنوات والاعتقال الأخير كان إداريا في 15 / 11 / 2015 حيث تم تمديده من قبل المحاكم الصورية الإسرائيلية مرتين ليعلن الأسير الجنازرة إضرابا مفتوحا عن الطعام في 3 مارس 2016 في مواجهة الاعتقال الإداري الإسرائيلي الظالم.
وأضاف الوحيدي أن الأسير سامي الجنازرة هو أحد كوادر حركة فتح وكان أمين سر حركة فتح بمنطقة الفوار في جنوب محافظة الخليل إلى جانب أنه كان عضوا ناشطا في الشبيبة الفتحاوية، وقد أقام أثناء إضراب الأسير سامر العيساوي خيمة إسنادية أمام بيته في مخيم الفوار لتعمها في حينه قيادات وجماهير الشعب الفلسطيني من المخيم وأنحاء الضفة ومن مختلف ألوان وقد استمرت فعاليات الخيمة آنذاك لمدة شهر حيث كان أعلن الأسير العيساوي عن فك الإضراب.
وذكر نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن للأسير سامي الجنازرة 4 أشقاء ( كايد وهيثم ومحمود وباجس و5 شقيقات وهن ازدهار وانتصار وكوكب وهيام وسوزان ) وجميعهم يستصرخون المجتمع الدولي والإنساني والضمائر الحية في العالم العربي والعالم بأسره من أجل إنقاذ شقيقهم ودعم وإسناد الأسرى الفلسطينيين في انتزاع الحق في الحرية من بين أنياب السجان الإسرائيلي، والعمل على إلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام حقوق الإنسان ووقف العمل بالأوامر العسكرية الإسرائيلية في الاعتقال وتجديد الاعتقال الإداري.
ودعا لتصعيد الفعاليات الإسنادية في كافة محافظات فلسطين للأسير سامي الجنازرة المضرب عن الطعام منذ 52 يوما في مواجهة الاعتقال الإداري الإسرائيلي التعسفي ولكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
من جهتها أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بنقل الأسير سامي جنازرة، بشكل طارئ من سجن "أيله" إلى أحد المشافي الإسرائيلية، بعد تردي وضعه الصحي. والأسير جنازرة (43 عاما) أصيب بجروح بالرأس قبل أسبوع، بعد فقدانه الوعي وسقوطه على الأرض أثناء عملية نقله من سجن النقب إلى عزل "أيله".
وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أن الأسير جنازرة يعاني من تدهور خطير بصحته، بسبب استمراره في الإضراب عن الطعام منذ أكثر من خمسين يوما ضد اعتقاله الإداري، حيث أصبح وزنه 52 كيلوجراما، ويعاني من اضطرابات في عمل القلب، إضافة لهبوط حاد في ضغط الدم.