السعودية: التطعيم ضد كورونا شرط لدخول المنشآت اعتبارًا من أغسطس

الحدث الأربعاء ١٩/مايو/٢٠٢١ ١٦:٠١ م
السعودية: التطعيم ضد كورونا شرط لدخول المنشآت اعتبارًا من أغسطس
اشترطت القرارات الجديدة التحصين المعتمد من قبل وزارة الصحة

وكالات - الشبيبة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن دخول المنشآت المختلفة، واستخدام وسائل النقل العامة في المملكة سيكونان مشروطين بتلقي التحصين المعتمد من وزارة الصحة ضد فيروس كورونا، اعتباراً من يوم الأحد 1 أغسطس المقبل.

وأكدت الوزارة في بيان، يوم الثلاثاء، أن قراراً اتخذ بعودة التعليم حضورياً للمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والتدريب في الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، اعتباراً من ذات التاريخ، على أن يترك لوزارة الصحة والتعليم تحديد الفئات العمرية للطلبة المستهدفين.

وجاءت القرارات بناءً على توصية الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة، بحسب ما نشرته وزارة الداخلية عبر حسابها على "تويتر".

واشترطت القرارات الجديدة التحصين المعتمد من قبل وزارة الصحة، ابتداءً من الأول من شهر أغسطس المقبل، لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، ودخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، وتم تخويل أي منشأة حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، ودخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، إضافة إلى استخدام وسائل النقل العامة.

وبينت الوزارة أن القرارات اشتملت على استخدام تطبيق "توكلنا" للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين، مشددة على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية؛ من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.

وأشارت إلى أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

وحتى الثلاثاء، قدمت المملكة أكثر من 12 مليون جرعة من لقاح كورونا عبر أكثر من 587 موقع تطعيم في كافة مناطق السعودية، منذ إطلاق الحملة الوطنية للتطعيم أواخر ديسمبر عام 2020.