السلطنة تشارك في الدورة الـ 52 للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

مؤشر الأربعاء ١٩/مايو/٢٠٢١ ١٤:٤٩ م
السلطنة تشارك في الدورة الـ 52 للمنظمة العربية للتنمية الزراعية
سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي

مسقط - الشبيبة

شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الثروة الزراعة والسمكية وموارد المياه في أعمال اجتماع الدورة الثانية والخمسين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والتي عقدت فعالياتها اليوم الأربعاء عبر الفيديو كونفرانس.

وترأس وفد السلطنة المشارك في الاجتماع سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل الوزارة للثروة السمكية وعضوية كلا من المهندس سليمان التوبي مدير عام التنمية الزراعية والفاضل سالم الحوسني مدير دائرة التعاون الدولي.

وناقش المجلس خلال هذه الدورة بعض البنود من أهمها: سير العمل في استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة 2030، سير العمل في البرنامج العربي للأمن الغذائي المستدام 2030، متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية 2019-2039، قمة الأمم المتحدة بشأن النظم الغذائية لعام 2021م، التعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، مساهمات المنظمة في دعم الدول العربية المتضررة (السودان ولبنان)، التعاون مع المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة، التعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية (الكويت).

ويضم المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في عضويته كلا من السلطنة، دولة الكويت، المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق، والجمهورية الجزائرية الشعبية الاشتراكية، جمهورية ليبيا، جمهورية مصر العربية، وجمهورية جيبوتي.