المستشفى السلطاني يواصل جهوده رغم الضغط الكبير على أسرّة العناية المركزة

بلادنا الأربعاء ١٩/مايو/٢٠٢١ ١٠:٥٦ ص
المستشفى السلطاني يواصل جهوده رغم الضغط الكبير على  أسرّة العناية المركزة

الشبيبة - العمانية 

 واصل المستشفى السلطاني العمل على مستوى العيادات الخارجية والعمليات وعلاجات الأورام والقسطرة وغيرها بنسبة ٩٠ بالمائة في شهر أبريل الماضي بالرغم من الضغط الشديد على أسرّة العناية المركزة.

وقال الدكتور مهنا بن ناصر المصلحي المدير العام المساعد بالمستشفى السلطاني إنه في شهر أبريل الماضي بلغ إجمالي الزيارات للمستشفى للعيادات الخارجية ١٣ ألفًا و٣٤٣ زيارة وفي وحدة العيادة النهارية ١٣٠٨ زيارات وفي العيادات الافتراضية ٥٥٧٥ زيارة فيما بلغ عدد العمليات ١٣٠٩ وبلغت عمليات القسطرة ٥٠٦ عمليات.

وأضاف أن عدد المرضى الذين تلقوا الرعاية الطبية في قسم الأورام والمرضى المنومين والعيادات الخارجية بلغ ٢٠٢٨ مريضًا وفي قسم أمراض الدم وأورام الأطفال بلغ ٥١٣ مريضًا فيما بلغ العدد في قسم العلاج بالإشعاع ١٤٤٥ مريضًا.

ووضح أن المستشفى بذل جهودًا كبيرة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى خاصة مع الظروف الاستثنائية التي أحدثتها جائحة كورونا وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في السلطنة.

وأشار إلى أنه في ظل الارتفاع الكبير في أعداد المنومين بالعناية المركزة وأجنحة التنويم في المؤسسات الصحية فإن المستشفى السلطاني بذل جهودًا كبيرة لتقليل تأخر المواعيد وتقديم الخدمات العلاجية للحالات المرضية وخاصة الطارئة وحالات القلب وأمراض السرطان وغيرها.

وذكر أنه تمت الاستفادة من خدمات أطباء التخدير والعناية المركزة للعناية بالمصابين بفيروس كورونا في وحدات العناية المركزة بالمستشفى.

وأعرب الدكتور مهنا بن ناصر المصلحي المدير العام المساعد بالمستشفى السلطاني عن شُكره وتقديره لكافة العاملين الصحيين على الجهود المُضنية التي بذلوها خلال فترة الجائحة وحتى الآن مُثمنًا التعاون المُجتمعي والدعم المؤسسي الذي حصلوا عليه خلال الجائحة.