تواصل أعمال الحصر والتعويض العاجل للأُسر المتضرّرة من الحالة الجوية في صحم

بلادنا الثلاثاء ١٨/مايو/٢٠٢١ ١٦:٢٧ م
تواصل أعمال الحصر والتعويض العاجل للأُسر المتضرّرة من الحالة الجوية في صحم
ارشيفية من الحالة الجوية

العمانية - الشبيبة

عُقِد اليوم بمكتب والي صحم الاجتماع التنسيقي للمؤسسات الحكومية والأهلية التي تتعامل مع تأثيرات أضرار الحالة الجوية التي تعرَّضت لها ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة إذ تمثلت الكثير من الأضرار في الممتلكات الخاصة من منازل ومزارع الأهالي والمحلات التجارية والمنشآت الرياضية بالولاية.

وقال سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم إنّ الجهات لا تزال تواصل أعمالها كلٌ بحسب مهمّته، وبعد الانتهاء من أعمال الحصر والتقييم لكل الأضرار سيتم رفع تقرير شامل لسعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة ليتسنّى تقديمه إلى جهات الاختصاص.

من جانبه أوضح سيف بن راشد السناني رئيس فريق عطاء صحم الخير أنّ عدد الأُسر المتضرّرة التي تمّ حصرها حتى الآن بلغ /906/ أُسر في المنازل فقط دون المزارع، ولا يزال الحصر مستمرا، وتمّ تعويض نحو 98 بالمائة من المتضرّرين في أسقُف المنازل، وانتقل التعويض الآن إلى أصحاب المنازل المتضرّرة بسقوط السور وذلك وفق خطة تسير حسب أولويات الحاجة للأهالي المتضرّرين.

وقال إنّ فريق عطاء صحم الخيري قدَّم إلى الآن بالتعاون مع الجهات والجمعيات الأخرى، مساعدات عاجلة لعدد /361/ أُسرة وبلغت قيمتها نحو 65 ألف ريال عماني، مُشيرًا إلى أنَّ عدد الأعضاء الذين يعملون في الفريق يصل إلى /100/ عضو.

بدوره أوضح المهندس أحمد بن عبدالله الفزاري رئيس وحدة الإمداد بشركة كهرباء مجان أنّ الأضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء في ولاية صحم تمثّلت في تضرر أكثر من /500/ عمود وتضرر محطات رئيسية وفرعية مما أدّى إلى تأثر نحو /27/ ألف مشترك، وقد قامت الشركة بالاستعانة بالدعم من ولايات محافظة شمال الباطنة ومحافظتي البريمي والظاهرة وكذلك الاستعانة بدعم وزارة الدفاع في توفير مولّدات كهربائية بديلة.