بنك التنمية العماني يدشن الحزمة الأولى من المشاريع إلكترونية الجديدة

مؤشر الثلاثاء ١٨/مايو/٢٠٢١ ١٥:٠٦ م
بنك التنمية العماني يدشن الحزمة الأولى من المشاريع إلكترونية الجديدة
مركز اتصالات وفق أحدث المواصفات المصرفية

مسقط - الشبيبة

في إطار خطة التحول الرقمي لبنك التنمية العماني وسعيا منه نحو مواكبة أحدث التقنيات المعمول بها في الخدمات المصرفية تم خلال الأسبوع الفائت تدشين الحزمة الأولى والمتمثلة في ثلاثة مشاريع تقنية وذلك بحضور مجلس إدارة البنك والإدارة التنفيذية.

ومن بين المشاريع التي تم تدشينها مركز اتصالات بنك التنمية العماني والذي يعد نافذة جديدة للبنك في استقبال استفسارات وشكاوى العملاء والراغبين في الاستفادة من خدمات بنك التنمية العماني وذلك وفقا للمواصفات المعمول بها في مراكز الاتصالات المصرفية وبما يتوافق مع عمليات البنك والخدمات والمنتجات التي يقدمها لمختلف الفئات والأنشطة الاقتصادية.

كما تم تدشين نظام تدفق ومتابعة العمل الخاص بطلبات تمويل المشاريع متناهية الصغر work flow والذي من المأمول أن يساهم في تحسين عمليات البنك في هذا النوع من الطلبات من خلال تتبع حركة سير المعاملة والفترة الزمنية لإنجازها ومحطات التوقف بها، على أن يتبعه لاحقا إدخال عمليات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمويل الشركات إلى النظام وذلك من أجل تسهيل متابعة عمليات القروض والتاكد من تنفيذها بالجودة والسرعة المطلوبة.

 ومن أجل تحسين بيئة العمل الداخلية ولجعل العاملين في البنك أكثر إلمامًا ومعرفة بطبيعة العمل والقوانين واللوائح الداخلية المنظمة له وتبادل المعرفة والمعلومات بين مختلف التقسيمات الإدارية تم كذلك تدشين الصفحة الإلكتروني الداخلية للبنك والتي ستحظى بتحديث مستمر للبيانات والمعلومات الواردة بها، حيث سيتم فيها إدخال كافة التقارير المالية والقوانين والتشريعات المهمة لعمل البنك لتسهيل الوصول إليها وبما يساهم في تناغم الأداء وسرعة اتخاذ القرارات التويلية.

وحول المشاريع التي تم تدشينها قال د. عبدالعزيز بن محمد الهنائي الرئيس التنقيذي لبنك التنمية العماني أن هذه المشاريع تأتي ضمن سلسة من المشاريع التقنية التي تبنتها إدارة البنك لهذا العام والتي تسعى من خلالها إلى تحسين بيئة العمل الداخلية وتجويد الخدمات والمنتجات المقدمة للمستفيدين وكسب رضاهم.

وأضاف الهنائي أن التحول الرقمي يعد هدفا رئيسا للبنك خلال المرحلة الحالية مؤكدا على أن البنك يسعى من خلال التقنية إلى إنجاز العمليات المصرفية الخاصة به بجودة وسرعة عالية، وكذلك الوصول للمستفيدين بمختلف فئاتهم العمرية ومناطق سكناهم والأنشطة الاقتصادية الراغبين في الاستفادة من خدمات ومنتجات البنك في تمويلها.