غدا: السلطنة تشارك في الاجتماع الأول لوكلاء وزارات المالية في الدول العربية بأبوظبي

مؤشر الثلاثاء ١٢/يناير/٢٠١٦ ٢٢:٥٠ م
غدا: السلطنة تشارك في الاجتماع الأول لوكلاء وزارات المالية في الدول العربية بأبوظبي

مسقط - العمانية / تشارك السلطنة ممثلة بوزارة المالية غدا في الاجتماع الأول لوكلاء وزارات المالية العرب الذي يعقد في امارة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة برئاسة المملكة العربية السعودية التي تتولى رئاسة الدورة الحالية للمجلس ويستمر يومين. يترأس وفد السلطنة المشارك سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية إلى جانب وكلاء وزارات المالية من الدول العربية وبحضور عدد من خبراء صندوق النقد والبنك الدوليين.

يتضمن جدول أعمال الاجتماع الذي ينظمه صندوق النقد العربي بالتعاون مع وزارة المالية في دولة الامارات العربية المتحدة عدداً من المواضيع وأوراق العمل التي تتناول سياسات التنويع الاقتصادي في الدول العربية المصدرة للنفط وواقع الاستثمار والنمو في الدول العربية وجوانب توفير المزيد من فرص العمل من خلال تحسين المرونة في أسواق العمل في الدول العربية وسياسات وتجارب تضمين القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الوطني.

كما يناقش المجتمعون في إطار بند تبادل الخبرات والتجارب واقع سياسات الاصلاح الضريبي في الدول العربية واستعراض تجارب عدد من الدول العربية في هذا الشأن بالإضافة إلى التحضير لمنتدى المالية العامة والنمو عالي المستوى الذي سيعقد في أبوظبي يومي 22 و23 فبراير القادم والتحضير كذلك لاجتماع مجلس وزراء المالية العرب المقرر عقده في المنامة بمملكة البحرين في الخامس من أبريل القادم . الجدير بالذكر أن صندوق النقد العربي يتولى مهام أمانة مجلس وزراء المالية العرب والأنشطة والفعاليات المرتبطة به.