قرقاش يرفض المزايدة على موقف الإمارات من القضية الفلسطينية

الحدث الاثنين ١٧/مايو/٢٠٢١ ١٩:٣٢ م
قرقاش يرفض المزايدة على موقف الإمارات من القضية الفلسطينية
أولويتنا وحدة الصف العربي

وكالات - الشبيبة

قال وزير الدولة الإماراتي السابق للشؤون الخارجية، والمستشار الحالي لرئيس الدولة، أنور قرقاش، إن تعاطف بلاده مع القضية الفلسطينية "متأصل" و"لا نحتاج من يزايد عليه".

وكتب قرقاش، في حسابه عبر تويتر، قائلاً: إن "التعاطف والتآزر مع القضية الفلسطينية العادلة متأصل لدى قيادة وشعب الإمارات، ولا نحتاج من يزايد عليه".

واعتبر قرقاش أن "أولويتنا وحدة الصف العربي ووقف العنف ضد المدنيين والعمل السياسي لإنهاء الاحتلال، ونعلم علم اليقين أن المعاناة الفلسطينية، وعبر السنوات، تم استغلالها على حساب هذا الشعب المناضل".

وكان وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أعرب يوم الجمعة، عن قلق دولة الإمارات "البالغ" إزاء تصاعد "أعمال العنف" في "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية، وتقدمها بـ"خالص التعازي في جميع الضحايا" الذين سقطوا جراء "أعمال القتال الأخيرة"، بحسب بيان للخارجية الإماراتية.

ومنذ سبتمبر الماضي، أقامت دولة الإمارات (والبحرين) علاقات دبلوماسية كاملة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي برعاية من الولايات المتحدة الأمريكية، وسط تنديد فلسطيني بالخطوة.

وحتى صباح الاثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 مايو الجاري، إلى أكثر من 200 شهيد بينهم 58 طفلاً و34 سيدة فضلاً عن 1235 إصابة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيداً ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، كما أوردته الخليج أونلاين.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن جيش الاحتلال، صباح اليوم، أنه قصف 1180 هدفاً بالقطاع منذ بداية العدوان، وأن 3160 صاروخاً انطلقت من القطاع باتجاه المدن الإسرائيلية (المحتلة).