توجه كويتي لاستعجال قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل

الحدث الاثنين ١٧/مايو/٢٠٢١ ١٩:٢٣ م
توجه كويتي لاستعجال قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل
لا يمكن قبول الاعتداءات الإسرائيلية

وكالات - الشبيبة

أعلن رئيس ⁧‫مجلس الأمة الكويتي‬⁩ مرزوق الغانم عن ‏جلسة خاصة، الأسبوع المقبل، لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع العمل على تعجيل الانتهاء من قانون حظر ومناهضة التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الغانم في بيان صحفي، يوم الاثنين، إن "أغلب العرب والمسلمين، بل العالم أجمع، تابع ما يحدث في الأيام الماضية من عدوان جبان من الآلة العسكرية للكيان الصهيوني واعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية والعرب والمسلمين بالقدس وغزة والأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل غير مسبوق وبصورة لا يمكن وصفها أو قبولها".

وأضاف: "اجتمع مكتب مجلس الأمة كممثل للشعب الكويتي الذي هو جزء لا يتجزأ من الأمة، وناقش طلبات عدة بعقد جلسات خاصة في شأن هذه الاعتداءات، وقرر المكتب استعجال إنجاز قانون مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، ليتم إقراره مع مناقشة ما يمكن القيام به لدعم إخواننا في فلسطين".

وأردف: "اتصلت مع رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد الذي أكد دعم هذه القضية وحضور الحكومة، على أن يتم تحديد موعدها الأسبوع المقبل بعد التنسيق مع اللجنة التشريعية والانتهاء من القانون المزمع التصويت عليه في الجلسة".

وأشار بالقول: "قمنا باتصالات عدة بين رئاسة المجلس ورئاسة الاتحاد البرلماني العربي الذي تعاون مشكوراً من أجل تحقيق المقترحات التي تمت خلال اجتماع رؤساء البرلمانات العربية الأربعاء الماضي"، وفق ما أوردته الخليج أونلاين.

ونوه إلى أنه "كان هناك اتصال مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي من أجل الترتيب للقاء يجمع رؤساء برلمانات عربية ودول إسلامية لمناقشة إجراءات واقعية وحازمة تجاه الكيان الصهيوني والكنيست الإسرائيلي الذي خالف المواثيق الدولية كافة".

وحتى صباح الاثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 مايو الجاري، إلى أكثر من 200 شهيد، بينهم 58 طفلاً و34 سيدة، فضلاً عن 1235 إصابة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيداً ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن جيش الاحتلال، صباح اليوم، أنه قصف 1180 هدفاً بالقطاع منذ بداية العدوان، وأن 3160 صاروخاً انطلقت من القطاع باتجاه المدن الإسرائيلية (المحتلة).